مراجعة شاملة للعام

العلامة التجارية

التزاماً منّا بوعد علامتنا التجارية، المستقبل أفضل. Ready؟، انطلقنا في رحلة تهدف إلى إلهام الجميع في قطر لعيش حياة أفضل وبناء مستقبل أفضل من خلال التكنولوجيا. ويكمن طموحنا في أن نكون الشريك الرقمي الذي يقود الابتكار في قطر ويمكّن المجتمعات المحلية من التقدّم والازدهار.

تحقيق قوة شبكة الجيل الخامس

في شهر أغسطس، اختبرنا وعد العلامة التجارية لفودافون حين قمنا بتشغيل أول شبكة حيّة للجيل الخامس وربطنا أول عميل في قطر بشبكة الجيل الخامس. ويقوم التزامنا المستمر ببناء بنية تحتية رقمية من الطراز العالمي بتأجيج الإمكانات التحويلية لشبكة الجيل الخامس من أجل تحسين طريقة عيشنا وعملنا في قطر، الأمر الذي يدفعنا لنصبح واحدة من أكثر دول العالم اتصالاً من الناحية الرقمية.

شراكات من الطراز العالمي

لقد ازداد انتشار علامتنا التجارية من خلال شراكاتنا مع علامات تجارية قطرية أخرى ذات مستوى عالمي. وأعلنّا هذا العام عن عقد شراكة مميّزة مع الخطوط الجوية القطرية لتزويد جميع عملاء خدمة الاشتراك الشهري Red بطريقة سهلة لكسب Qmiles والتمتّع بمجموعة من مزايا السفر الحصرية. تقدم حافظة Red باقات الاشتراك الشهري الأكثر شمولية وراحة في البلاد. ومن خلال الشراكة مع شركة الخطوط الجوية القطرية وغيرها، يمكننا تقديم فوائد أكثر إثارة للعملاء وتوسيع نطاق علامتنا التجارية.

الاستفادة من المنصات

لقد نجحنا في تعزيز الولاء للعلامة التجارية والمشاركة من خلال الاستفادة من منصّاتنا أيضاً. وقمنا هذا العام بإعادة إطلاق منصّة فليكس، ودعونا العملاء من أصحاب باقات الاشتراك الشهري أو المسبقة الدفع "ليكونوا الـ Boss مع فليكس" والتحكّم التام بباقاتهم. تعكس هذه الحملة موقف فودافون والتزامها بمنح العملاء المرونة للتحكّم بإنفاقهم. ويمكن أن يكسب العملاء المزيد من فليكس من خلال شركاء محليين مثل بلدنا، ويحصلوا على فرصة أن يصبحوا من أصحاب الملايين مع فليكس Flex Millionaires.

المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

لقد قمنا بتعزيز نشاطنا على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الحملات المستهدفة عبر أكثر منصّات التواصل الاجتماعي شعبية في قطر. وقد ساعد المحتوى على رقمنة العلامة التجارية من خلال عرض استثماراتنا الثورية في الابتكار والتكنولوجيا ونهجنا القائم على الفضاء الرقمي أولاً. وأثمرت هذه الحملات عن تفاعل أكبر في الوقت الفعلي مع العملاء حول نقاط اهتمامهم.

السمعة على الصعيدين المحلي والعالمي

بشكل عام، ساعدت مبادراتنا لعام 2018 على ترسيخ علامة فودافون التجارية محلياً في قطر والاستناد إلى تميّزنا العالمي للابتكار. ومن الواضح أنّ هذه السمعة على الصعيدين العالمي والمحلي تساعد على تحفيز نجاحنا. ومع تطلّعنا إلى عام 2019، نحن متفائلون جداً بالمستقبل ومتحمّسون للغاية حيال الدور الذي تلعبه فودافون لإطلاق أجندة قطر الرقمية.

التقرّب من عملائنا

متاجر جديدة

بالنسبة إلينا، فإنّ احتلال الصدارة في مجال البيع بالتجزئة يعني توسيع نطاق أعمالنا بكفاءة لنتقرّب من عملائنا ونتواجد بشكل استراتيجي في أهمّ الوجهات في جميع أنحاء البلاد. ولدينا اليوم 30 متجراً للبيع بالتجزئة في جميع أنحاء قطر، تم افتتاح اثنين منها مؤخراً في طوار مول والمنصورة.

تأخذ متاجرنا الجديدة العملاء في رحلة توفّر لهم الراحة والشفافية والبساطة وسرعة العمل مع فودافون. وقد قمنا بتحسين الميزات بشكل كبير في نموذج متجرنا لتقديم أفضل مشورة وخدمات ممكنة للعملاء.

كما قمنا بتمكين وكلاء البيع بالتجزئة من خلال منصّة مركزية توفر رؤية كاملة وشاملة لمعلومات العملاء. وحسّنت المنصّة التسليم السلس للخدمة، مع حماية بيانات العملاء والخصوصية في الوقت عينه.

خدمات الإشتراك الشهري

قمنا بتوسيع توزيعنا من خلال تقديم مبيعات الإشترك الشهري في 150 مركز للأسواق الشعبية، وانتشرنا استراتجياً في قطر حيث نفتقر إلى بصمة التجزئة أو الوجود التنافسي. وقد أطلقنا أيضاً في 400 مركز للأسواق الشعبية قدرات دفع الفواتير لحسابات مسبقة الدفع. يعتبر هذا التوسع مفيد للعملاء الذين يحصلون الآن على إمكانية وصول أفضل لخدمات فودافون وللتجار الذين لديهم الآن المزيد من الأعمال مع فودافون.

"توفير القيمة الكبيرة اليومية التي تناسبكم".

الابتكار من خلال تحليلات مسؤولة

تلتزم فودافون قطر بتحسين حياة العملاء باستخدام التحليلات المتقدّمة. وبفضل أجود أدوات علم البيانات وعلماء البيانات الرائدين، أنجزنا قنوات جديدة مميّزة وعزّزنا تجربة العملاء.

وقد عزّزت هذه التطوّرات سمعتنا من أجل فهم احتياجات العملاء بشكل عميق والاستجابة للعروض المبتكرة والخدمة المتفوّقة. وتثبت تحليلاتنا المتطوّرة وعملياتنا التي تم اختبارها بقوّة أنّها ضرورية لهذه الإنجازات.

ومع توسيع قدراتنا التحليلية، نحن نأخذ سلامة البيانات وسرّيتها على محمل الجد. فمن خلال أفضل الأنظمة والخبراء ذوي المهارات العالية، تلبّي فودافون قطر التزاماتنا بحماية وتأمين بيانات العملاء، حتى أنّها تتخطّى ذلك في كثير من الأحيان.

We Care

باتت تجربة العملاء من العوامل البالغة الأهمية في السوق العالمية التنافسية اليوم. ونحن نقوم من خلال استراتيجية تجربة عملاءCARE ، بتعزيز تجربة العملاء لتقديم ميزة تجارية ملموسة.

مع CARE، نضمن أن يكون العملاء متصّلين بشكل سرّي، وأن يحصلوا دائماً على قيمة ممتازة، وأن تتم مكافأتهم على ولائهم وأن يتلقّوا بسهولة الدعم اللازم.

هذا البرنامج ضروري لتوفير التجربة الرقمية الأكثر إثارة للاهتمام للعملاء، التي تدمج الأصول الرقمية والمادية لفودافون مع الخدمة الشخصية والفورية والسهلة. ومن خلال الاستفادة من التقنيات الرقمية الأكثر تقدّماً، تساهم CARE في تحقيق نموّ متزايد في الإيرادات، وفي الوقت عينه تقليص تكاليف التشغيل الصافية على أساس عضوي.

الاتصال

تربط فودافون الناس والأماكن والأشياء بطرق لم يكن يتخيّلها أحد في السابق. إليكم كيف وفّرنا الاتصال للعملاء بثقة في عام 2018.

الشبكة الأفضل

يبيّن تقرير التدقيق الخاص بجودة الخدمات والصادر عن هيئة تنظيم الاتصالات في يوليو 2018 أننا حققنا أسرع متوسط في إنتاجية البيانات بالنسبة إلى البيانات المحلية (172 ميجابايت في الثانية لعمليات التنزيل و47 ميجابايت في الثانية لعمليات التحميل). وفي ما يتعلق بالصوت، سجّلت فوادفون قطر أسرع وقت في إعداد الاتصال وهو 3,44 ثانية، وأفضل جودة في الصوت مع نسبة 100 بالمئة بالنسبة إلى إتمام المكالمات.

شبكة الجيل الخامس

قمنا بتشغيل أول شبكة حيّة للجيل الخامس في شهر أغسطس وربطنا أول عميل في قطر بشبكة الجيل الخامس.

التجوال

قمنا بتوسيع باقة تجوال فودافون لتشمل الصين، ما رفع عدد الدول إلى 104.

Advance Flex

لقد أطلقنا خدمة جديدة تسمح لعملاء فليكس بالبقاء متّصلين حتى بعد نفاد رصيد فليكس.

شبكة Ncell

عقدنا شراكة مع Ncell في النيبال لتزويد العملاء بدقائق دولية من أجل الاتصال بعائلاتهم وأصدقائهم عبر شبكة Ncell.

قيمة ممتازة على الدوام

إنّ توفير قيمة استثنائية للعملاء، سواء للمستهلكين أو المؤسسات، هو أمر أساسي لنجاحنا في قطر. إليكم كيف حصل العملاء على الدوام على قيمة ممتازة في عام 2018.

 

تقدير الوقت

  • أطلقنا آلات انتظار العملاء المصمّمة حديثاً لهذه الغاية في متاجرنا الرئيسية، وستتوفر قريباً في جميع مواقعنا.
  • حقّقنا زيادة بنسبة 12% في تسوية التذاكر خلال 24 ساعة.
  • يمكن للعملاء الآن إجراء المعاملات بشكل أسرع من خلال قائمة الخدمات الذاتية في المتاجر التي تستخدم الاستجابة الصوتية التفاعلية.

تقدير الخدمة

  • شهد المشتركون في خدمة Premium و VIPعلى الخدمة المتفوّقة التي حصلوا عليها في نتائج صافي المروجين ومبادرات صوت العميل.
  • حصل عملاء الخدمات الثابتة على ترقية باقة برودباند في اللؤلؤة، بما في ذلك خصم بنسبة 20% على باقات برودباند جوّال غير المحدودة وجهاز Huawei Mifi مع باقة برودباند جوال 250 أو أكثر.

تقدير السعر

  • لقد أطلقنا حملة "أنت الـ Boss مع Flex" للترويج لباقات Flex التي توفر للعملاء التحكم الكامل بإنفاقهم على الانترنت والمكالمات والرسائل القصيرة. وتشمل مزايا فليكس الأخرى القدرة على الاحتفاظ بال فليكس غير المستخدمة، وعدم تجاوز الحد الأقصى لباقاتها، والمكالمات المجانية بين الأرقام الموجودة على حساب فودافون نفسه، والانترنت المجاني لمدة ستة أشهر وغيرها الكثير.
  • حصل العملاء على رصيد فليكس من خلال شركاء محليين مثل بلدنا، مع فرصة أن يصبحوا " Flex Millionaires".
  • أصدرنا عروضاً يومية خاصة بالدقائق المجانية، ومعدلات الخصم وإعادة التعبئة. وشملت العروض أسعاراً مخفّضة لأجهزة iPhone وNokia وSamsung بالإضافة إلى خصم بنسبة 10% على الإكسسوارات.

مكافأة الولاء

نحن نعمل بجهد على تطوير العلاقات مع العملاء، ونقدّرهم بشكل كبير ومتواصل على اختيار فودافون من خلال المكافآت التي نمنحهم إياها. إليكم كيف كافأنا ولاء عملائنا في عام 2018.

 

سافر أكثر مع Red و Qmiles

عقدنا شراكة مع مع نادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية لتزويد جميع عملاء الاشتراك الشهري بـ Redبطريقة سهلة للحصول على Qmiles والتمتع بمجموعة من مزايا السفر الحصرية.

العروض المخصّصة

حصل عملاء الاشتراك الشهري مجموعة من العروض المخصّصة لرصيد فليكس، والانترنت، ودقائق المكالمات الدولية والمحلية من خلال برنامج NBA الخاص بالاشتراك الشهري.

عرض Win like a boss

يمكن أن يربح عملاء الخدمات المسبقة الدفع حتى 5000 ريال قطري ضمن عرض win like a boss الأول من نوعه.

خدمة صف السيارات

حصل المشتركون في خدمة Red 500 الجديدة على إمكانية صف السيارات مجاناً لمدة 12 شهراً.

تلقّي الدعم اللازم بسهولة

يتوقع العملاء الخدمة الفعّالة وأحدث الحلول التقنية من فودافون. إليكم كيف تمكّن العملاء من تلقّي الدعم اللازم بسهولة في عام 2018.

 

eSIM

يمكن للعملاء الآن الاتصال بالشبكة من دون استخدام شريحة SIM فعلية، ما يتيح التحويل السلس للأرقام الشخصية والتجارية.

الإضافات

يمكن للعملاء بسهولة تنشيط وإلغاء الإضافات باستخدام تطبيق My Vodafone بدون الحاجة إلى الاتصال بمركز الاتصال أو زيارة أحد المتاجر.

دفع الفاتورة بواسطة التطبيق

قامت هذه الحملة داخل المتجر بتثقيف العملاء حول فوائد إجراء المدفوعات باستخدام تطبيق My Vodafone.

بطاقة الخصم

يقبل تطبيق My Vodafone بطاقات الخصم كطريقة للدفع.

تمكين العملاء لتقديم أداء أفضل

نحن نركز بلا هوادة على تمكين الشركات من النجاح في عالم رقمي متغير. في عام 2018، دفعنا أنفسنا بشكل أكبر إلى الاستثمارات الكبيرة في شبكاتنا وأنظمة تكنولوجيا المعلومات التي أظهرت كيف يمكن أن تكون الأعمال "مثيرة للاهتمام" مع فودافون.

 

أطلقنا شبكة الجيل الخامس

أطلقنا شبكة الجيل الخامس لدفع عجلة النمو الاقتصادي في قطر ومنح الشركات إمكانية الوصول إلى أحدث تقنية الجيل الخامس. ونحن فخورون بأنّنا كنّا المشغّل الأول في قطر الذي يربط عملاء المؤسسات بشبكة الجيل الخامس.

وسّعنا شبكة الألياف

وسّعنا شبكة الألياف لتحقيق بصمات جديدة، وبالتالي الوصول إلى المزيد من العملاء والسماح لهم بربط الناس والأماكن والأشياء من خلال شبكتنا المرنة والآمنة.

حدّثنا شبكة Voice Core

حدّثنا شبكة Voice Core من أجل تحسين جودة الصوت والموثوقية للعملاء من خلال البنية التحتية للسحابة.

استثمرنا في البنية التحتية للتطبيق

استثمرنا في البنية التحتية للتطبيق من أجل الاتصال بالعملاء وتقديم الخدمات لهم بشكل أكثر فعالية وديناميكية.

الأمن السيبراني

نحن نأخذ مسؤوليتنا في مجال الأمن السيبراني على محمل الجد، ونعتمد دفاعاً فعّالاً ضد تزايد حجم التهديدات وتنوّعها. كما نحمي بيانات العملاء والموظفين وخصوصيتهم من خلال إجراءات استباقية تعرّف التهديدات وتحدّ منها. ويتم التعامل مع أيّ خروقات بموجب القانون.

تظهر الاتجاهات في هذا المجال إلى أنّ هجمات حجب الخدمة الموزعة في تزايد. واستجابة لذلك، أطلقنا خدمة جديدة للحدّ من هجمات حجب الخدمة الموزعة هذا العام من أجل تعزيز حماية الشركات من هذا التهديد الناشئ. تحدّ الخدمة بشكل استباقي من مخاطر هجمات حجب الخدمة الموزعة قبل أن يتمكّن المهاجمون من إلحاق الضرر بشبكة العميل.

الاستثمار في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات

لقد قمنا بتبديل وتحديث حزمة الوساطة، ما أدّى إلى تقليل وقت معالجة سجلات تفاصيل المكالمات من ثماني ساعات إلى أقل من دقيقتين. وقد حسّن ذلك بشكل هائل التعامل مع مركز الاتصال وزاد صفاء الاتصال الأولى بنسبة 20% تقريباً. كما أجرينا عدداً كبيراً من التحسينات الأخرى المثيرة للاهتمام في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات.

  • طبقة رقمية للقنوات الرقمية التي زادت من سعة تطبيق My Vodafone بمعدل سبعة أضعاف وعزّزت الأداء بنسبة 50%.
  • نظام إدارة علاقات العملاء على أجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة اللوحية لجميع مراكز الاتصال ومحلات البيع بالتجزئة، ما يقلل من أوقات التعامل مع العملاء.
  • تطبيق إعادة التعبئة الإلكتروني لتسهيل عملية إعادة تعبئة حسابات العملاء المسبقة الدفع رقمياً. وشمل هذا القسائم وبدء العمل في أكثر من 1000 موقع بالإضافة إلى السوق الشعبية والموزّعين والتجّار.

تحديث الشبكة

يحصل عملاء فودافون اليوم في قطر على أحد أفضل خدمات المكالمات الصوتية والانترنت في العالم. وهذه نتيجة مباشرة لاستثمارنا البالغ مليار ريال قطري في مجالي الابتكار والتكنولوجيا. ومنذ أن بدأنا في عام 2009، سعينا بلا هوادة إلى تحديث شبكتنا. ولم يشكّل هذا العام استثناءً.

 

إطلاق شبكة الجيل الخامس

كنّا من أوائل من قدّم خدمة شبكة الجيل الخامس الحيّة في قطر والمنطقة. ونتوقع أن نكون من بين أوائل المشغّلين الذين سيوفّرون هذه الشبكة إلى جميع العملاء التجاريين بحلول نهاية عام 2018.

تقرير مراجعة هيئة تنظيم الاتصالات

تنعكس مكانتنا كمشغّل عالمي المستوى في التدقيق المستقل لسنة 2017 الصادر عن هيئة تنظيم الاتصالات في قطر. يبيّن تقرير التدقيق الخاص بجودة الخدمات والصادر عن هيئة تنظيم الاتصالات في يوليو 2018 أننا حققنا أسرع متوسط في إنتاجية البيانات بالنسبة إلى البيانات المحلية (172 ميجابايت في الثانية لعمليات التنزيل و47 ميجابايت في الثانية لعمليات التحميل). وفي ما يتعلق بالصوت، سجّلت فوادفون قطر أسرع وقت في إعداد الاتصال وهو 3,44 ثانية، وأفضل جودة في الصوت مع نسبة 100 بالمئة بالنسبة إلى إتمام المكالمات. هذا قد تم الاعتراف بشبكتنا عالمية المستوى من قبل الجمعيات الصناعية الدولية، مثل الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول.

توافر الشبكة

لقد تم تصنيف توافر شبكة الهاتف المحمول والشبكة الثابتة بشكل منتظم تقريباً بنسبة 100% متفوّقاً على جميع شبكات فودافون الأخرى في إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا. وقدّمت استثماراتنا في عام 2018 مزيداً من المرونة والموثوقية لشبكتنا.

توفير المزيد للعملاء من المؤسسات

بصفتنا شركة تركّز على العملاء، نضع احتياجات عملائنا في طليعة عملياتنا. وتوضح الإنجازات التي حقّقناها في عام 2018 هذا الالتزام المرتكز على العميل.

قمنا بتعزيز محفظة منتجات

قمنا بتعزيز محفظة منتجات الأمن لدينا مع ميزات لحماية شبكات العملاء من الازدحام الناجم عن مخترقي الانترنت ومنع الهجمات التي تمنع المستخدمين الحقيقيين من الوصول إلى خدمات الويب الخاصة بهم. كما أضفنا طبقة أمنية معزّزة لحماية تطبيقات العملاء من الهجمات السيبرانية الخبيثة.

قمنا بتطوير خدمات مركز الاتصال

قمنا بتطوير خدمات مركز الاتصال لدينا عن طريق إدخال قاعدة بيانات المعرفة الرقمية. وعند اقترانها بنظام اتصال هاتفي محسّن للعملاء، تمكّن قاعدة البيانات هذه فرقنا في الخطوط الأمامية من تزويد العملاء بتجربة ذات مستوى عالمي. وتتصدّر فودافون قطر اليوم العديد من مؤشرات أداء خدمة العملاء في المنطقة.

أثرينا مجموع عروضنا

أثرينا مجموع عروضنا في مجال الاتصالات من خلال نهج يركّز على العملاء ويضع احتياجاتهم في المقدّمة ويوفر مجموعة من الخدمات المخصّصة التي تتعدّى الاتصال الأساسي.
لقد استطعنا التغلّب على الحركة الأبطأ في مسيرتنا التي سُجّلت العام الماضي، وذلك من خلال تحسين استراتيجيتنا حول تحقيق الجودة أولاً وتعزيز خطة الحوافز، الأمر الذي ساهم في جذب عملاء ذوي جودة عالية، وأدّى بالتالي إلى تحقيق إيرادات ثابتة.

موظفونا وثقافتنا

إنّ موظفينا هم السبب وراء كلّ جانب ونجاح لاستراتيجية شركتنا. ونلتزم معاً بتقديم أداء فائق للشبكة وتجربة رائعة للعملاء، كما نساهم في رؤية قطر الوطنية 2030.

تدعم طريقة فودافون ثقافتنا وغايتنا. وتركّز في جوهرها على ثلاثة مبادئ أساسية: السرعة والبساطة والثقة. فنحن نريد من موظفينا الاستجابة السريعة والفعّالة على التحدّيات والفرص، ولا سيّما تلك التي تؤثر بعملائنا. ويأتي تجنّب البيروقراطية غير الضرورية والعمليات الداخلية الباهظة والمكلفة ضمن أولوياتنا. وتضمن ثقافتنا أن تدرك الأنشطة والقرارات التجارية أهمية كسب ثقة عملائنا وموظفينا وأصحاب المصلحة والحفاظ عليها.

يقوم قادتنا بتعزيز ثقافة تجتمع فيها الاتصالات والعمل الجماعي والثقة لإطلاق العنان للعظمة. ونحن نؤمن إيماناً قوياً بأنّ هذه الثقافة ستحفّز الابتكار وتمهّد للحاضر والمستقبل الأفضل اللذين نسعى إليهما من أجل موظفينا وعملائنا.

استقطاب وتطوير موظفين مميّزين

في العام الماضي، قمنا بزيادة الفرص التي نوفّرها للشباب بشكل كبير لتجربة العمل في فودافون تماشياً مع رؤية قطر الوطنية. كما اتخذنا خطوات واسعة نحو "تقطير" المزيد من أدوار الموظفين مع القطريين في المستقبل، التي ساهمت في زيادة عدد القطريين في الشركة.

من خلال برنامج اكتشاف الخريجين، نحدّد الجيل المقبل من قادة فودافون من خلال توظيف أفضل المواهب من الجامعات. ويُعدّ هذا البرنامج ضرورياً لتنمية مجموعة المواهب لدينا عبر شباب متنوّعين ومستعدّين لدفع فودافون إلى الأمام نحو عصر الاتصالات التالي. وفي عام 2018، عيّن البرنامج الذي يستغرق عامين عدد من المشاركين واصطحبهم في رحلة عملية عبر هذا المجال.

نريد أن تختار أفضل المواهب في العالم شركة فودافون بسبب سمعتنا في الاستثمار في التعلّم والتطوير في الشركة. وقمنا هذا العام بالاستثمار بشكل كبير في تدريب الموظفين وتطويرهم. وفي حين أنّ هذه البرامج تتّخذ أشكالاً عديدة، إلا أنّ تركيزنا الأساسي في عام 2018 انصبّ على تطوير القيادة الذكية ومهارات الإدارة الرقمية. كما ساهمت المبادرات في تمكين موظفي خدمة العملاء بالمهارات اللازمة من أجل تحسين تجربة العملاء الرقمية.

تقدير الأداء

نحن نكافئ الموظفين بناء على أدائهم وإمكاناتهم ومساهماتهم في قيمنا ونجاحنا. ومن أجل الحفاظ على الامتثال لمعايير المكافآت العادلة التي نقدّمها، نقوم بقياس ومراقبة أفضل الممارسات الخاصة بالمكافآت على مستوى إقليمي وصناعي. ويضمن ذلك أن تكون ممارساتنا في مجال الأجور، بما في ذلك أحكام التقاعد والمزايا الأخرى، كما يلي:

  • متوافقة مع جميع التشريعات المحلية
  • خالية من التمييز
  • تنافسية
  • سهلة الفهم

يتم تقديم خطط الحوافز العالمية قصيرة الأجل لنسبة كبيرة من الموظفين وكبار المدراء المؤهلين للحصول على خطط حوافز عالمية طويلة الأجل. وتخضع هذه الحوافز لمعايير الأداء الفردية وتلك الخاصة بالشركة.

إنشاء مكان آمن للعمل

نرغب في أن يعود كلّ شخص يعمل مع فودافون، بما في ذلك شركاؤنا ومورّدونا، إلى منزله بأمان كلّ يوم. لذا فإنّ قواعد الصحة والسلامة متكاملة كقيمة أساسية في جميع أنحاء فودافون قطر.

يضع فريق الإدارة الصحة والسلامة في صدارة الأولويات، ويزور مواقع مختلفة على أساس ربع سنوي ليشكّل قدوة. وقد ساعد وجوده على ترسيخ ثقافة الصحة والسلامة لدينا وشجّع الشركاء على الارتقاء إلى المستوى العالي نفسه.

وتشكّل المبادرات التي تدعم رفاهية الموظفين جزءاً من هذه الثقافة. وقد شملت الأنشطة في عام 2018 بطولات كرة القدم، وتحدي الرفاهية وأسبوع الصحة والسلامة. وساهم كلّ ذلك في زيادة المشاركة والحوافز والإنتاجية في مكان العمل.