فتش

Search
Close dialog
 

سياسة خصوصية البيانات

عن سياستنا

تعد طريقة تعاملنا مع خصوصية وأمان المعلومات الشخصية لعملائنا جزءًا لا يتجزأ من مسؤوليتنا تجاه عملائنا وأبرز أسس نجاح أعمالنا. نحن ملتزمون بتعزيز ثقة عملائنا وموظفينا والمساهمين الآخرين في طريقة تعاملنا مع المعلومات الشخصية والاتصالات والمنتجات والخدمات التي نقدمها. وتعد حماية هذه المعلومات واحترام الخصوصية أمراً أساسياً للحفاظ على تلك الثقة. لقد قمنا بإنشاء سياسة حماية الخصوصية هذه لمساعدتك على فهم الطريقة التي نجمع، نستخدم، نشارك ونحمي فيها المعلومات الشخصية الخاصة بك عند زيارتك لموقعنا أو أي موقع أو تطبيق آخر أو بمجرد استخدام منتجاتنا وخدماتنا.

تعريفات

 

نحن، فودافون: تعني فودافون قطر ش.م.ق.ع (سجل التجاري رقم: 39656، صندوق بريد 27727 الدوحة، قطر)
أنت : تعني أنت العميل

١. المعلومات التي قد نجمعها عنك

١.١ قد نجمع معلومات شخصية خاصة بك لغرض اتصالات الأعمال والادارة والمعاملات تجارية.

٢.١ تعتمد المعلومات التي نجمعها عنك على المنتجات أو الخدمات التي تقوم باستخدامها، شرائها و/أو الاشتراك بها. وتشمل المعلومات التي نجمعها، ولا تقتصر على، الآتي:

  • الاسم، العنوان، رقم الهاتف، الجنس، الجنسية، البطاقة الشخصية القطرية أو جواز السفر، تاريخ الميلاد وعنوان البريد الالكتروني.
  • معلومات بطاقة صراف آلي أو بطاقة ائتمان أو غيرها من معلومات الدفع.
  • تفضيلاتك الخاصة في أنواع معينة من المنتجات والخدمات أو نشاطات أسلوب حياتك عندما تخبرنا متى أو ما هي نفترض أنها مرتبطة بالطريقة التي تستخدم فيها منتجاتنا أو خدماتنا.
  • معلومات اتصالك بنا، مثل: مذكرة أو تسجيل مكالمة اتصال أجريتها الى أحد موظفي مركز خدمة العملاء لدينا، بريد الكتروني أو رسالة ترسلها الينا، وغيرها من سجلات الاتصال لديك معنا.
  • معلومات الموقع الجغرافي ومعلومات الجهاز المحددة، مثل طراز الجهاز ونظام التشغيل ومعرفات الجهاز الفريدة.
  • معلومات الحساب الخاصة بك، مثل: تواريخ الدفع ومعلومات تعبئة الرصيد والخدمات ذات الاشتراكات التي تستخدمها، أو أي معلومات أخرى لها علاقة بحسابك.

٣.١ سوف نقوم أيضا بجمع معلومات حول كيفية استخدامك لمنتجاتنا وخدماتنا، مثل:

  • أرقام الهواتف التي تتصل بها أو ترسل رسائل قصيرة اليها (أو أرقام الهواتف التي تستقبل منها مكالمات أو رسائل);
  • تاريخ ووقت ومدة المكالمات والرسائل التي ترسلها أو تستقبلها من خلال شبكتنا وموقعك التقريبي في الوقت الذي أجري فيه هذا النوع من الاتصالات;
  • - مستوى الخدمة التي تحصل عليها، على سبيل المثال أعطال الشبكة أو أحداث أخرى تحصل في الشبكة والتي قد تؤثر على خدمات الشبكة لدينا;
  • معلومات تصفحك لمواقع الانترنت (والتي تتضمن معلومات حول المواقع التي تزورها، ومعلومات عن تصفحك، والتاريخ والوقت والمدة التي قمت بتصفح الانترنت فيها وموقعك التقريبي في وقت التصفح وكيفية استخدامك لموقعنا على الانترنت سواء من خلال هاتفك الجوال أو من جهاز الكمبيوتر الخاص بك).
  • التطبيقات التي تستخدمها (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، هوية التطبيق واستهلاك البيانات على التطبيق).
٢. كيف يتم استخدام معلوماتك الخاصة

١.٢ قد يتم استخدام المعلومات الشخصية التي تزودنا بها لعدد من الأغراض المتصلة مع عملياتنا التجارية، والتي تشمل:

  • تجهيز المشتريات وتخليص طلبات التقديم التي تقوم بها;
  • تزويدك بالمنتجات و/ أو الخدمات التي تطلبها;
  • ادارة فواتيرك أو الحساب الخاص بك;
  • التعامل مع الاستفسارات والطلبات والشكاوى وغيرها من أنشطة خدمة العملاء ذات الصلة;
  • اجراء دراسة للسوق والمنتجات وتسويق منتجاتنا وخدماتنا عموما;
  • الاتصال بك بشأن منتجاتنا وخدماتنا;
  • تزويدك بالإعلانات، والترقيات و/أو مواد التسويق
  • الاتصال و/أو معالجة مشاركتك بالمسابقات أو الترقيات أو جوائز السحب
  • تقييم أداء منتجاتنا و/أو خدماتنا
  • توفير الحماية لك من خلال تأكيد هويتك
  • إعادة الهيكلة أو اعادة تنظيم أعمال فودافون التجارية
  • توفير خدمات الدليل من خلال نشر أسماء وعناوين وأرقام هواتف عملاء الخطوط الثابتة أو قد تعمد فودافون الى توفير هذه المعلومات لناشري الدليل أو خدمات مساعدة الدليل أو الى غيرهم من مقدمي خدمات الدليل. إذا كنت ترغب بعدم نشر رقمك الثابت، عليك إذاً بإعلام فودافون بالأمر وتسديد أي رسوم قد تتكبدها فودافون.

٢.٢ ما لم تقم بإلغاء الاشتراك، يحق لنا أيضًا استخدام المعلومات الشخصية التي تزودنا بها أو التي نجمعها بمجرد استخدامك لمنتجاتنا وخدماتنا في نموذج مجمع ومجهول الهوية لأغراض إجراء تحليلات البيانات وأنشطة أبحاث السوق نيابة عن الأطراف الثالثة. سيتم إرسال آلية إلغاء الاشتراك إليك بواسطة الرسائل القصيرة.

٤.٢ لن نقوم باستخدام معلوماتك الخاصة لأغراض أخرى غير المذكورة أعلاه إلا إذا ألغيت الاشتراك أو لم نحصل على موافقتك أو اذا كان هناك تطبيق لقانون محدد أو أسباب تؤثر على الصحة العامة وأسباب أمنية. يمكن الحصول على موافقتك من خلال استخدامك منتجاتنا و/أو خدماتنا، عبر الإنترنت، الرسائل القصيرة، في المتجر و/أو عبر الهاتف.

٤.٢ لن نقوم باستخدام معلوماتك الخاصة لأغراض أخرى غير المذكورة أعلاه إلا إذا ألغيت الاشتراك أو لم نحصل على موافقتك أو اذا كان هناك تطبيق لقانون محدد أو أسباب تؤثر على الصحة العامة وأسباب أمنية. يمكن الحصول على موافقتك من خلال استخدامك منتجاتنا و/أو خدماتنا، عبر الإنترنت، الرسائل القصيرة، في المتجر و/أو عبر الهاتف.

٥.٢ مراقبة أو تسجيل مكالماتك أو محادثاتك أو تصفحك للإنترنت أو البريد الالكتروني أو الرسائل القصيرة الخاصة بك لأغراض تجارية بالقدر الذي يسمح به القانون و/أو في حال الطلب من قبل أي سلطة محلية، على سبيل المثال مراقبة الجودة والتدريب لأغراض التسويق وتحسين الخدمات. ومع ذلك، في هذه الحالات، لن نكشف عن المعلومات التي يمكن استخدامها للتعرف على هويتك.

٣. تقديم المعلومات الشخصية الخاصة بك

١.٣ قد نقوم بكشف أواستقبال معلومات أو وثائق شخصية عنك الى/من:

  • شركة من شركات مجموعة فودافون الذين قد يستخدموا أو يكشفوا عن المعلومات الخاصة بك لنفس أغراضنا
  • موفري رصيد الائتمان أو وكالات التقارير الائتمانية;
  • وكالات قانونية أو تنظيمية من أجل تلبية أي من متطلبات القوانين المطبقة في دولة قطر، بما في ذلك الأنظمة أو وكالات الأمن القومي;
  • مزودي المحتوى والخدمات لدينا، والتجار والوكلاء، أو أي شركة ضمن مجموعة فودافون للأغراض التي تتعلق بتزويدكم بخدمة الاتصالات المتوقعة بشكل معقول;
  • مزودي المحتوى والخدمات لدينا، والتجار والوكلاء، أو أي شركة ضمن مجموعة فودافون للأغراض التي تتعلق بتزويدكم بخدمة الاتصالات المتوقعة بشكل معقول;
  • اذا كان شخصا اخر يدفع فواتيرك، مثل صاحب العمل مثل صاحب العمل الخاص بك أو أي طرف ثالث آخر ؛ و
  • أطراف ثالثة وفقًا لأحكام البندين ٢.٢ و ٣.٢ الواردين أعلاه.

٢.٣ ما لم تقم بإلغاء الاشتراك، لن نكشف عن معلوماتك الشخصية لأطراف ثالثة، غير أولئك الذين تعاقدت فودافون معهم للحفاظ على سرية المعلومات، أو الذين يخضعون الى التزامات حماية المعلومات الشخصية الخاصة بك.

٤. أمن معلوماتك الشخصية

١.٤ سوف نقوم باتخاذ خطوات منطقية حتى نضمن أن المعلومات الشخصية التي نجمعها ونستخدمها أو نفصح عنها كاملة ودقيقة وحديثة ومخزنة في بيئة آمنة محمية من التعديل أو الكشف أو أي وصول غير مصرح به.

٢.٤ بناء على طلبك، سوف تقدم فودافون امكانية الوصول الى معلوماتك الشخصية التي نحتفظ بها، الا في ظروف معينة، بما في ذلك حالات الطوارىء وضرورات العمل المحددة وتطبيق القانون أو مصالح عامة الأخرى. للحصول على نسخ من المعلومات الشخصية الخاصة بك ،يمكنك زيارتنا في واحد من متاجرنا أو الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم المبين أدناه. قد يكون هناك رسوم مفروضة للحصول على نسخ من معلوماتك الخاصة.

٥. أمن المعلومات على الانترنت

١.٥ يستخدم موقعنا على الانترنت تقنية تسمى ب SSL (طبقة المنافذ الآمنة) لضمان عمليات الدفع الآمنة عبر الانترنت وجميع المعاملات الأخرى الخاصة بالبيانات الشخصية. تقوم تقنية SSL بتشفير جميع الاتصالات بين جهازك الكمبيوتر و السيرفر الخاص بنا بحيث لا يمكن قراءة أو فهم هذه المعلومات الا من قبلنا.

٢.٥ عندما يظهر قفل مغلق في الزاوية السفلى من نافذة المتصفح التي تستخدمها يعني ذلك أن الاتصال آمن. لمزيد من المعلومات، يرجى مراجعة مواصفات أمن المتصفح الخاص بك. واذا كان متصفحك مجهز ب تقنية SSL فان عملية الشراء ستكون آمنة تلقائيا.

٣.٥ ان المعيار المتعارف عليه في الانترنت للاشارة الى موقع آمن هو قفل مغلق في أسفل المتصفح. وطالما يظهر القفل المغلق فذلك يعني أن معلوماتك آمنة ومشفرة لتجنب اساءة الاستخدام.

٤.٥ سوف نقوم باستخدام محدود للكوكيز (ملفات تعريف الربط) لخدمات انترنت معينة عندما يكون بالامكان الوصول الى تفاصيل حسابك. هذه الكوكيز لا تحتوي على أي تفاصيل محددة عن المستخدم (مثل اسم المستخدم أو كلمات المرور). اعتمادا على نوع المتصفح الذي تستخدمه ،قد تكون قادر على تهيئة متصفحك ليقوم بالاتي: (i) مطالبتك بقبول أو رفض الكوكيز بشكل فردي، أو(ii) منع المتصفح من قبول أي كوكيز على الاطلاق. يجب عليك الرجوع الى المورد أو المصنع لمتصفح الويب للحصول على تفاصيل معينة حول أمن الكوكيز.

٥.٥ يستخدم هذا الموقع خدمة تحليل الويب. قد تسجل هذه الخدمة نقرات الفأرة، وحركاتها، ونشاط تمريرها وكذلك أي نص تقوم بكتابته في هذا الموقع، باستثناء الحقل الخاص بإدخال كلمة المرور. لا تستطيع هذه الخدمة أن تجمع معلومات تعريف شخصية لا تقوم ادخالها بارادتك في هذا الموقع. انها لا تتبع عادات التصفح الخاصة بك عبر مواقع ويب أخرى أو نص تم ادخاله في حقول كلمة المرور. نحن نستخدم هذه المعلومات لتحسين موقعنا (website)، وجعله أكثر سهولة للاستخدام ورصده إذا كان يؤدي مهمته بشكل صحيح.

٦. كيف تتصل بنا

إذا كان لديك أي استفسارات أو استعلامات، يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم ١١١ من هاتف جوالك فودافون على +974 4000111 من خارج قطر أو من أي مشغل اتصالات آخر.

٧. تغيير هذه السياسة

نحن نحتفظ بالحق في تعديل أو تغيير هذه السياسة في أي وقت استجابة لتشريعات حماية سرية جديدة. وسنعلمك بأي تغيير في غضون فترة زمنية معقولة من خلال نشر الشروط والأحكام المعدلة على موقعنا www.vodafone.qa أو عبر أي وسيلة أخرى ذات صلة متاحة لنا (بالشكل الذي تراه فودافون مناسباً).