فودافون قطر تكشف النقاب عن خارطة تغطية شبكتها للجيل الخامس

فودافون قطر 5G باتت تغطي 70% من الدوحة. إطلاق أول "باقة5G Unlimited " في قطر

الدوحة، قطر، 30 سبتمبر 2019كشفت فودافون قطر النقاب عن مدى توسعّ شبكتها للجيل الخامس 5G في قطر، والتي باتت تغطي معظم المناطق الرئيسية، وتصل الى 70% من مدينة الدوحة. كما لاتزال عملية التوسع بنشر شبكة الجيل الخامس مستمرة.

ومن بين المناطق الرئيسية التي تغطيها شبكة 5G منطقة الريان، العزيزية، الهلال، الغرافة، السدّ، الوكرة، أبو هامور، نعيجة، المدينة التعليمية، الخريطيات، المعمورة، مشيرب، المطار القديم، اللؤلؤة، الثمامة، أم صلال، ومنطقة الخليج الغربي.

وجاء الإعلان عن الدور الريادي الذي تلعبه فودافون قطر في النشر السريع للتكنولوجيا الحديثة في قطرخلال فعالية حصرية من "مشيرب قلب الدوحة" حضرها كبار مسؤولي فودافون قطر وجمع من ممثلي وسائل الإعلام وشركاء فودافون.

كما كشف محمد سعدون الكواري، سفير العلامة التجارية للشركة، النقاب خلال الفعالية عن خريطة تغطية5G في قطر، واعلنت فودافون قطر أيضاً أول باقة 5G الجديدة، 5G Unlimited، الغير محدودةفي الدولة، لتوفر لمستخدمي الجوال تجربة 5G متكاملة، وتسمح لهم بالاستفادة من سرعتها غير المسبوقة.

وخلال كلمته في الحفل، صرح الشيخ حمد بن عبدالله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لفودافون قطر، قائلاً: "لقد برهنت فودافون قطر عن التزامها بتشييد بنية تحتية ذات مستوى عالمي من أجل دعم تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. ومنذ تفعيلنا شبكة 5G قبل عام، تُسلط خريطة تغطيتنا الضوء على تقدمنا السريع في نشر شبكة 5G في قطر. وهذا التوسع سيعزز من مرتبة دولة قطر عالمياً من ضمن قائمة أكثر الدول تطورا في مجال الاتصالات ".

كما صممَت فودافون قطر ثلاث باقات للعملاء من الأفراد وعملاء الأعمال، وهي " 300 Unlimited" و" 450 Unlimited " و" VIP Unlimited "، لتمكين عملائها من استخدام سرعة 5G المذهلة والحصول على الإنترنت دون انقطاع داخل قطر. بالإضافة إلى إنترنت غير محدود، سيتمكن العملاء الاستمتاع بمكالمات محلية ورسائل نصية قصيرة محلية غير محدودة، وإمكانية الحصول على الانترنت اثناء التجوال في اكثر من 120 دولة مختلفة، فضلاً عن الحصول على ما يصل الى 500 دقيقة للمكالمات الدولية. وما يميز باقات الأعمال تمكين العملاء من الاستفادة من الدقائق الدولية في باقتهم لتلقي الاتصالات اثناء التجوال دون اي تكلفة اضافية.وتوفر كل باقة مكافآت وامتيازات حصرية، مثل الحصول على نقاط كيومايلز وخدمة ركن السيارة.

وتحدث السيد دييجو كامبيروس، الرئيس التنفيذي للعمليات في فودافون قطر، قائلاً: "تفخر فودافون قطر الآن بتوفير تجربة استثنائية للكثير من العملاء مع شبكة 5G للجوال ، وفي المزيد من المنازل والمكاتب، من خلال باقاتنا الرائدة في قطر ولجميع عملائنا. نحن على يقين ان هذه الباقات الجديدة ستُرسي معايير عالية الجودة لخدمات الاتصالات المتطورة".

وللاحتفاء بإطلاق الباقات الجديدة، سيحصل العملاء على عرض حصري يتمثل في حسم بقيمة 50 ريالاً شهرياً على "باقة 300 Unlimited " أو "باقة 300 Unlimited للأعمال "، و"باقة 450 Unlimited" أو "باقة 450 Unlimited للأعمال " لستة أشهر. وهذا العرض سار لغاية 30 أكتوبر 2019.

باشرت فودافون استخدام خدمة 5G تجارياً في شهر أبريل من هذا العام، مع إطلاق حلول الإنترنت المنزلي الابتكارية جيجاهوم التي توفر خدمة الإنترنت في كافة الغرف، مهما كان حجم المنزل، باستخدام تقنية WI-FI HUB الحديثة و التي تدعمها شبكة جيجانت 5G. وأُطلقت الخدمة نفسها للشركات بعد وقت قصير تحت اسم جيجابزنس. ومع التوسع المذهل لشبكة 5G، سيحصل العملاء الذين يشتركون في جيجاهوم على اشتراك شهرين مجاناً، بينما ستحصل الشركات التي تشترك في جيجابزنس 100 ميجابيت/الثانية على خصم 200 ريال شهرياً على مدى 12 شهراً.

لمزيد من المعلومات عن شبكة 5G من فودافون أو "باقة 5G Unlimited "، الرجاء زيارة أقرب متجر لفودافون أو الموقع www.vodafone.qa/5G..

–انتهى-

 حول "فودافون قطر"

توفر فودافون قطر ش.م.ق.ع. ("فودافون قطر") مجموعة شاملة من الخدمات بما فيها الاتصال الصوتي، والرسائل النصية، والإنترنت، وخدمات الهاتف الثابت، وخدمات إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة قطر للأفراد والشركات على حد سواء. وبدأت الشركة أعمالها التجارية في عام 2009، وبلغ عدد عملائها أكثر من 1.74 مليون عميل في 31 ديسمبر 2019. وتتسع البنية التحتية لشبكة "فودافون قطر"المتطورة لتغطي المواقع الرئيسية في الدولة عبر الألياف الضوئية، وشبكة الجيل الخامس 5G. إلى جانب نظام بيئي رقمي واسع النطاق، مما سيسهم في استمرار النمو والازدهار لدولة قطر. وترسخ "فودافون قطر" رؤيتها في ربط أفكار اليوم بتكنولوجيا المستقبل عبر الابتكار الرقمي الرائد، وبأن تكون الخيار الأول للعملاء في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية. يتوافر مزيد من المعلومات على الموقع  www.vodafone.qa

 

للاستفسارات الصحفية الرجاء الاتصال بـ:

لانا خشان، رئيس قسم الاتصالات في "فودافون قطر"
البريد الإلكتروني:  lana.khachan@vodafone.com


للاستفسارات المتعلقة بعلاقات المستثمرين الرجاء الاتصال بـ:
البريد الالكتروني: investorrelationsqatar@vodafone.com

 

Contact

من جوال فودافون
111

من أي هاتف آخر
8007111

من الخارج
97477007111+

راسلنا