تفتيش

Search
Close dialog
 

فودافون قطر تحقق ارتفاعاً بنسبة 17% في صافي الأرباح لتصل الى 127 مليون ريال قطري للأشهر التسعة من العام 2020

الدوحة، قطر، 26 أكتوبر 2020: أعلنت فودافون قطر ش.م.ق.ع. ("فودافون قطر" أو "الشركة") عن نتائجها المالية الموحدة لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2020 مع تحسّن ملحوظ في جميع المؤشرات الرئيسية.
 
أبرز النتائج لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2020 مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2019
 
  • ارتفاع إيرادات الخدمات بنسبة 4% لتصل إلى 1.5 مليار ريال قطري
  • ارتفاع إجمالي الإيرادات بنسبة 4% لتصل إلى 1.6 مليار ريال قطري
  • ارتفاع الأرباح قبل احتساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 12% لتصل إلى 591 مليون ريال قطري
  • ارتفاع صافي الربح بنسبة 17% ليصل إلى 127 مليون ريال قطري
  • بلغت قاعدة عملاء الهاتف الجوال 1.7 مليون عميل
 
الملخص المالي
 
بلغ صافي الربح للأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر2020  ، 127 مليون ريال قطري، ما دفع إلى تحقيق نمو قوي بنسبة 17% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وتُعزى هذه النتائج بشكل أساسي إلى ارتفاع مستوى الأرباح قبل احتساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء. و ارتفع صافي الربح خلال الربع الثالث للعام 2020 بنسبة 51% على أساس سنوي ليصل إلى 46 مليون ريال قطري.
 
بالإضافة إلى ذلك، سجل إجمالي الإيرادات تحسناً خلال الفترة بنسبة 4% على أساس سنوي ليصل إلى 1.6 مليار ريال قطري مصحوباً بنمو في إيرادات الخدمات بنسبة 4%، بفعل ارتفاع الطلب على خدمات البرودباند الثابت (جيجاهوم) والنمو المستمر في قاعدة عملاء خدمة الاشتراك الشهري.
 
وارتفعت الأرباح قبل احتساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء على أساس سنوي بنسبة 12% لتصل إلى 591 مليون ريال قطري، مدعومة بإرتفاع ايرادات الخدمات ومبادرات تحسين التكلفة المستمرة. ونتيجة لذلك، تحسن هامش الربح قبل احتساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء بمقدار 2.7 نقطة مئوية على أساس سنوي ليصل إلى 36.7%، وهو أعلى معدل على الإطلاق في تاريخ الشركة.

–انتهى-

 حول "فودافون قطر"

توفر فودافون قطر ش.م.ق.ع. ("فودافون قطر") مجموعة شاملة من الخدمات بما فيها الاتصال الصوتي، والرسائل النصية، والإنترنت، وخدمات الهاتف الثابت، وخدمات إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة قطر للأفراد والشركات على حد سواء. وبدأت الشركة أعمالها التجارية في عام 2009، وبلغ عدد عملائها أكثر من 1.74 مليون عميل في 31 ديسمبر 2019. وتتسع البنية التحتية لشبكة "فودافون قطر"المتطورة لتغطي المواقع الرئيسية في الدولة عبر الألياف الضوئية، وشبكة الجيل الخامس 5G. إلى جانب نظام بيئي رقمي واسع النطاق، مما سيسهم في استمرار النمو والازدهار لدولة قطر. وترسخ "فودافون قطر" رؤيتها في ربط أفكار اليوم بتكنولوجيا المستقبل عبر الابتكار الرقمي الرائد، وبأن تكون الخيار الأول للعملاء في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية. يتوافر مزيد من المعلومات على الموقع  www.vodafone.qa

 

للاستفسارات الصحفية الرجاء الاتصال بـ:

لانا خشان، رئيس قسم الاتصالات في "فودافون قطر"
البريد الإلكتروني:  lana.khachan@vodafone.com


للاستفسارات المتعلقة بعلاقات المستثمرين الرجاء الاتصال بـ:
البريد الالكتروني: investorrelationsqatar@vodafone.com

 

Contact

من جوال فودافون
111

من أي هاتف آخر
8007111

من الخارج
97477007111+

راسلنا