فودافون قطر تعقد الإجتماع السنوي للجمعية العامة العادية

الموافقة على توزيع أرباح نقدية بنسبة 5 % من القيمة الاسمية للسهم

الدوحة، 24 فبراير 2020 : عقدت شركة "فودافون قطر" ش.م.ق.ع. )"الشركة" أو "فودافون قطر"( الاجتماع السنوي للجمعية العامة العادية يوم الإثنين الموافق 24 فبراير 2020 ، برئاسة سعادة السيد عبدالله بن ناصر المسند، رئيس مجلس إدارة فودافون قطر وبحضور أعضاء مجلس الإدارة.

وأثمر اجتماع الجمعية العامة العادية عن المصادقة على جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال، بما في ذلك اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 5% من القيمة الاسمية للسهم، أي ما يعادل 0.05 ريال قطري للسهم الواحد.

كما تم خلال الاجتماع الاستماع إلى تقرير مجلس الإدارة حول نشاط الشركة ومركزها المالي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019

وقام المساهمون بمراجعة واعتماد تقرير مراقب حسابات الشركة عن ميزانية الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 ، وتقارير مراقب حسابات الشركة حول كل من حوكمة الشركة والرقابة الداخلية على التقارير المالية. كما تمت الموافقة بالإجماع على إعادة تعيين شركة "ديلويت آند توش" كمراقب حسابات الشركة للسنة المالية 2020 ، وتحديد أتعابهم.

كما صادق المساهمون على البيانات المالية للشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 ، وتم اعتماد تقرير حوكمة الشركة لعام 2019 ، بالإضافة إلى ذلك، تمت الموافقة بالإجماع على تبرئة ذمة أعضاء مجلس الإدارة من جميع الالتزامات، والموافقة على مكافآتهم .

وقال سعادة السيد عبدالله بن ناصر المسند في كلمته للمساهمين: "إن فودافون قطر متيقظة تماما لما يجري من حولها من تحولات رقمية وابتكارات سريعة، ونحن على ثقة بأن استراتيجيتنا الناجحة الهادفة الى الريادة في عالم الابتكار الرقمي سوف تساهم في مواصلة النمو المثمر للشركة. ولهذه الغاية، إننا نستثمر بشكل كبير في كل من البنية التحتية الثابتة واللاسلكية لدينا، وخصوصا في شبكة الجيل الخامس 5G المتوسّعة. وإلى جانب ريادتنا في إطلاق شبكة الجيل الخامس 5G ، فقد كنا السباقين أيضا في توفير شبكة الجيل الخامس 5G في السوق التجارية مع مجموعة واسعة من الباقات والمنتجات الحصرية. وإنني، إذ أتحدث عن نشاطاتنا، لا يسعني سوى أن أتطرق إلى المنتجات والخدمات الرقمية المبتكرة الأخرى التي نعمل على طرحها في السوق بما في ذلك آخر الحلول المنزلية والتجارية."

وأضاف سعادته قائلاً: "على الرغم من التحديات التي تواجه القطاع ككل، شهدت فودافون قطر نموا مستداما في العام 2019 ، حيث سجلت زيادة بنسبة 22 % في صافي الربح الذي بلغ 144 مليون ر.ق. كما حققت الشركة زيادة سنوية في إجمالي الإيرادات بنسبة 1% لتصل الى 2.125 مليون ر.ق، كما ارتفعت إيرادات الخدمات بنسبة 2.4 % لتصل إلى 1.949 مليون ر.ق."

و بالختام قال سعادته : "في العام 2020 ، سوف نواصل العمل وفقا لاستراتيجيتنا الواضحة، حيث إننا سنبذل ما بوسعنا للاستفادة من الفرص الضخمة التي تتيحها تقنية الجيل الخامس 5G . هذا وسنستمر في العمل لتحقيق نتائج تشغيلية جيدة وزيادة القيمة للمساهمين. كما إننا متفائلون جدا لخططنا هذه السنة، ونعد عملائنا من الأفراد والشركات بأننا لن نألو جهدا في المحافظة على ريادة فودافون قطر في مجال الابتكارات التكنولوجيه والمنتجات والخدمات."

–انتهى-

 حول "فودافون قطر"

توفر فودافون قطر ش.م.ق.ع. ("فودافون قطر") مجموعة شاملة من الخدمات بما فيها الاتصال الصوتي، والرسائل النصية، والإنترنت، وخدمات الهاتف الثابت، وخدمات إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة قطر للأفراد والشركات على حد سواء. وبدأت الشركة أعمالها التجارية في عام 2009، وبلغ عدد عملائها أكثر من 1.74 مليون عميل في 31 ديسمبر 2019. وتتسع البنية التحتية لشبكة "فودافون قطر"المتطورة لتغطي المواقع الرئيسية في الدولة عبر الألياف الضوئية، وشبكة الجيل الخامس 5G. إلى جانب نظام بيئي رقمي واسع النطاق، مما سيسهم في استمرار النمو والازدهار لدولة قطر. وترسخ "فودافون قطر" رؤيتها في ربط أفكار اليوم بتكنولوجيا المستقبل عبر الابتكار الرقمي الرائد، وبأن تكون الخيار الأول للعملاء في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية. يتوافر مزيد من المعلومات على الموقع  www.vodafone.qa

 

للاستفسارات الصحفية الرجاء الاتصال بـ:

لانا خشان، رئيس قسم الاتصالات في "فودافون قطر"
البريد الإلكتروني:  lana.khachan@vodafone.com


للاستفسارات المتعلقة بعلاقات المستثمرين الرجاء الاتصال بـ:
البريد الالكتروني: investorrelationsqatar@vodafone.com

 

Contact

من جوال فودافون
111

من أي هاتف آخر
8007111

من الخارج
97477007111+

راسلنا