نمو صافي أرباح فودافون قطر للأشهر التسعة الأولى من العام 2019 بنسبة 44 % لتصل إلى 108 مليون ريال قطري

الدوحة، قطر، 28 أكتوبر 2019: أعلنت شركة فودافون قطر ش.م.ق.ع "الشركة" عن نتائجها المالية للأشهر التسعة المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر 2019 والتي شهدت نمواً في كافة المؤشرات الرئيسية.

أبرز نتائج الأشهر التسعة المنتهية في سبتمبر 2019 مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2018:

  • ارتفاع إجمالي ايرادات الخدمات بنسبة 2% على أساس سنوي.
  • ارتفاع الأرباح قبل احتساب التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 24% على أساس سنوي.
  • ارتفاع صافي الربح بنسبة 44% على اساس سنوي
  • ارتفاع مجموع عملاء الجوّال إلى 1.7 مليون ر.ق

الملخص المالي

ارتفع إجمالي إيرادات الشركة بنسبة 1% على اساس سنوي لتصل إلى 1,553 مليون ر.ق مع ارتفاع اجمالي ايرادات الخدمات بنسبة 2% ويعزى ذلك إلى نمو قاعدة عملاء خدمة الاشتراك الشهري وزيادة الاقبال على خدمة البرودباند المنزلي.

كما تميّزت هذه الفترة أيضاً بارتفاع في الأرباح قبل احتساب التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 24% على أساس سنوي لتصل إلى 529 مليون ر.ق وذلك بفضل ارتفاع الإيرادات وخفض التكاليف وتطبيق الشركة للمعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 16. ويعكس ذلك تحسن في هامش الربح قبل احتساب التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء الذي بلغ نسبة وقدرها 34% ما يعادل ارتفاعاً بمعدل 6.3 نقطة مئوية وهو المعدل الأعلى الذي تم تسجيله في تاريخ الشركة.

وحققت الشركة أرباحاً صافية بلغت 108 مليون ر.ق خلال الأشهر التسعة، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 44% مقارنة مع الفترة عينها من العام الماضي، ويعزى ذلك بصورة رئيسية إلى ارتفاع الأرباح قبل احتساب التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء.

تقدم فودافون قطر خدماتها حالياً إلى نحو 1.7 مليون عميل الجوّال مع نمو راسخ في قطاع خدمة الاشتراك الشهري وذلك بفضل منتجاتها المبتكرة وباقاتها المميزة.

وفي إطار تعليقه على النتائج المالية للشركة، صرّح سعادة السيد عبد الله بن ناصر المسند، رئيس مجلس إدارة فودافون قطر، قائلاً: "يسرّنا أن نعلن عن استمرارية النمو في كافة المؤشرات المالية الرئيسية خلال الفترة ذات الصلة، وهو ما يعد نجاحاً لإستراتيجية الشركة في إعداد وبناء الخطط الاستثمارية التي تناسب الفترة الحالية. كما سنواصل إجراء استثمارات واعدة ومتطورة في كلّ من شبكتي الجوّال والهواتف الثابتة مع تخصيص جزء كبير من أجل استمرار توسيع نطاق شبكة الجيل الخامس 5G، كجزء من التزامنا ببناء بنية تحتية ذات مستوى عالمي من شأنها دعم تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030".

وأضاف سعادة الشيخ حمد بن عبد الله بن جاسم آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون قطر: "لقد كشفنا في الشهر الماضي وبكلّ فخر النقاب عن مدى توسّع شبكة الجيل الخامس 5G في قطر والتي باتت تغطي معظم المناطق الرئيسية وتصل الى 70% في مدينة الدوحة كما نواصل توسّعنا إلى بقع جغرافية أخرى. بموازاة ذلك، أطلقنا أول باقة 5G الجديدة، 5G Unlimited، الغير محدودة في الدولة، لتوفر لمستخدمي الجوال تجربة 5G متكاملة، وتسمح لهم بالاستفادة من سرعتها غير المسبوقة. ولقد لاقت هذه الخطوة استحساناً كبيراً شأنها شأن البرودباند المنزلي جيغاهوم الذي يواصل نموّه. ومع توسّع بصمتنا في مجال شبكة الألياف الضوئية في المواقع الرئيسية، نحن على ثقة من أنّنا سنحقق المزيد من التقدّم في المناطق السكنية وقطاع الأعمال".

-ENDS-

About Vodafone Qatar P.Q.S.C

Vodafone Qatar P.Q.S.C. ("Vodafone Qatar") provides a comprehensive range of services including voice, messaging, data, fixed communications, IoT and ICT managed services in the State of Qatar, for both consumers and businesses alike. The Company commenced commercial operations in 2009 and has 1.74 million customers as of 31 December 2019. Its state-of-the-art network infrastructure is expanding to cover key locations in the country with fibre connectivity and 5G, along with an extensive digital ecosystem, which will contribute to Qatar's continued growth and prosperity. Vodafone Qatar’s vision is deeply rooted in its mission to connect today’s ideas with the technologies of tomorrow by pioneering digital innovation and becoming people’s first choice in telecom and digital services. Please visit  www.vodafone.qa for more details.

 

For press enquiries, please contact:

Lana Khachan

Head of Communications, Vodafone Qatar

E-mail:   lana.khachan@vodafone.qa


For Investor Relations enquiries, please contact:
E-mail: investorrelationsqatar@vodafone.qa

 

Contact

From your mobile
111

Toll free
800 7111

From abroad
+974 7700 7111

Write us