من نحن

حول فودافون قطر ش.م.ق.ع.

توفر فودافون قطر مجموعة شاملة من الخدمات بما فيها الاتصال الصوتي، والرسائل النصية، والإنترنت، وخدمات الهاتف الثابت، وانترنت الأشياء (Internet of Things) وخدمات إدارة تكنولوجيا المعلومات والخدمات المدارة للعملاء الأفراد والشركات على حد سواء. بدأت الشركة عملياتها التجارية عام 2009 وقد بلغ عدد العملاء المستفيدين من خدماتها في 31 ديسمبر 2021 ما يقارب الـ 1.9 مليون عميل للهاتف الجوال.
 
وتُعدّ فودافون قطر محفّزاً رئيسياً للابتكار، حيث أنّها من أوائل مشغّلي خدمات الجيل الخامس 5G على المستوى التجاري في العالم، بالاضافة الى مجموعة منتجات وخدمات شبكة الجيل الخامس 5G الواسعة التي توفّرها للعملاء. وتعتبرهذه الإنجازات ثمرة التقدّم السريع الذي أحرزته الشركة في نشر شبكة الجيل الخامس 5G في كافة أنحاء قطر منذ تشغيلها للمرة الأولى في أغسطس 2018.
 
وتسعى الشركة إلى تسريع نمو البنية التحتية لخدماتها الثابتة، وهي توفر البنية التحتية الأساسية وأنظمة الاتصالات للعديد من المشاريع المهمة في الدولة.
 
انطلاقاً من التزامنا بتطوير بنية تحتية رقمية من شأنها المساهمة في نموّ وازدهار قطر على المدى الطويل، تتعدى علاقة فودافون قطر مع المجتمع إطار المنتجات والخدمات الى المساهمة في تحسين وتطوير جودة الحياة فيها. وعلى مر السنين، عملت الشركة على تكريس استثماراتها الاجتماعيّة لتعزيز وتسهيل التواصل بين افراد المجتمع في قطر ودعم سعيهم نحو مستقبلٍ أفضل، وذلك من خلال بنائها لمجتمع رقمي يعمل على تقوية الاقتصاد الوطني واحتضان كافة أعضاء المجتمع من دون أن يأتي ذلك على حساب الاستدامة وسلامة البيئة العامة.
 
تضم فودافون قطر أكثر من 28 ألف مساهم من المؤسسات والأفراد، وهي مملوكة بنسبة 92% لجهات قطرية. تشمل هذه الأرقام نسبة 45% من الأسهم المملوكة لشركة فودافون ومؤسسة قطر ذ.م.م. وتملك فودافون قطر، بصفتها عضواً في بورصة قطر، رأسمالاً مدفوعاً قدره 4,227,000 ألف ريال قطري.
 
وتتبنّى فودافون قطر رؤية متجذّرة في صلب رسالتها، وتتمثل في ربط أفكار اليوم بتكنولوجيا المستقبل عبر الابتكار الرقمي الرائد، وبأن تكون الخيار الأول للعملاء في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية. أما شعار العلامة التجارية لفودافون قطر - معاً نستطيع، فهويظهر كيف للتكنولوجيا ان تتحد مع العنصر البشري لتوفير الفرص والتغلب على التحديات المجتمعية.