فتش

Search
Close dialog
 

شبكة جيجانت – الألياف الضوئية من فودافون قطر ستُعزز مستقبل قطر الرقمي بعد تجاوز "كوفيد – 19"

أرسل انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19" رسالة واضحة إلى قطاع الاتصالات العالمي: إن الإنترنت المرن، مع سعات كافية لتلبية الاحتياجات المتزايدة على الإنترنت، هو أمرٌ لا بد منه.

تُعتبر قطر من بين الدول التي تتسم شبكاتها اللاسلكية والثابتة بتماسكها مع الارتفاع الكبير في الطلب، وتسمح باستخدام التقنيات الناشئة للعمل والدراسة عن بُعد.

كونها دولة متقدمة رقميًا، فإن استخدام الإنترنت ونسبة انتشار "الإنترنت السريع" كانت في ارتفاع قبل فترة طويلة من تفشي الوباء، وكان لدى دولة قطر البصيرة لجعل عملية نشر شبكات الحزمة العريضة والألياف الضوئية بالكامل أولوية رئيسية. تتميز الألياف الضوئية بسعة إنترنت غير محدودة تقريبًا، وسرعات محسنة وتوافق مع التقنيات الأخرى، بما في ذلك متطلبات شبكة الجيل الخامس، كما لدى شبكة الألياف الضوئية القدرة على النمو والتكيف مع احتياجات الاتصالات المستقبلية.

حتى الآن، أحرزت فودافون قطر تقدمًا كبيرًا في توصيل شبكة الألياف الضوئية للسكان والشركات في اللؤلؤة، ومدينة لوسيل، ومشيرب قلب الدوحة، والمدينة التعليمية، والخليج الغربي، والوكير، والمنطقة الصناعية، والسد، والوعب، فضلًا عن مناطق أخرى، وعملية نشر الشبكة ما زالت مستمرة.

ستكون إمكانات شبكة الألياف الضوئية الأحدث - جيجانت الألياف الضوئية - ذات فائدة كبيرة للسكان الذين يعتمدون بشكل كبير على الاتصال للعمل والدراسة عن بُعد، وكذلك الترفيه، أثناء تطبيق إرشادات البقاء في المنزل. ويُمكن للخدمات الثابتة الممتازة من "جيجاهوم"، حلول الحزمة العريضة القوية من فودافون، أن تعزز جودة الخيارات الرقمية المكثّفة للإنترنت، مثل عقد المؤتمرات بالفيديو، والبث عبر الإنترنت، وممارسة الألعاب، والتعلم عن بُعد.

تتيح الحلول الجديدة للألياف الضوئية مثل "خدمات التشغيل الثلاثي" التي تجمع بين الصوت والإنترنت عالي السرعة والوسائط المتعددة عبر بروتوكول الإنترنت، إمكانية الوصول إلى بث تلفزيوني عالي الدقة، ومحتوى متميز، وخدمات الفيديو عند الطلب، بطريقة أكثر فعالية من حيث التكلفة.

بالنسبة إلى الشركات التي تتطلع لتلبية احتياجاتها الرقمية، تعمل حلول جيجانت – الألياف الضوئية على مساعدتها في التغلب على التحديات التشغيلية الحالية، ابتداء من مواقع فرق العمل عن بعد إلى كيفية تقديم الخدمات، ومواصلة تعزيز الابتكار.

يعتبر الصوت والفيديو والإنترنت أدوات لا غنى عنها في الوقت الحالي. ومع انتقال المزيد من الشركات إلى الحلول القائمة على الحوسبة السحابية لتأمين عملياتها عن بُعد، توفر سرعات الحزمة العريضة والألياف الضوئية إمكانية التوسع والموثوقية التي تحتاجها للاستفادة من هذه الحلول لزيادة الإنتاجية وتحسين الكفاءة في الأسواق. ويُمكن لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة المتنامي، والمكاتب المنزلية الصغيرة، الاعتماد على الخدمات والأدوات ذات القيمة المضافة التي تقدمها فودافون قطر، كجزء من خطط الحزمة العريضة لتعزيز تواجدها عبر الإنترنت.

وتعتمد القطاعات الأخرى، بما في ذلك التعليم والرعاية الصحية والبيع بالتجزئة والبنوك، بشكل متزايد على التطبيقات الفورية التي تحتاج سعات إنترنت عالية لتقديم الخدمات للمستهلكين في المنزل، والتي تتطلب سرعات وموثوقية شبكة الألياف الضوئية.

إن الفوائد طويلة المدى لنشر شبكة جيجانت – الألياف الضوئية على الاقتصاد والمجتمع في قطر لا حدود لها. لقد أتاح نشر الألياف الضوئية لآلاف من العمال في مدينة بروة العمالية إمكانية الوصول إلى خدمات فودافون الثابتة، لتوفير الاحتياجات الرقمية لمجتمع العمالة.

هذه ليست سوى بداية لكيف يمكن لموثوقية وأداء البنية التحتية الكاملة للألياف الضوئية من فودافون أن ترتقي بالقدرات الرقمية للبلاد في إطار رؤية قطر الوطنية 2030. إلى جانب كونها تقنية فائقة الحداثة، تُعد شبكة الألياف الضوئية مهمّة كبنية أساسية محورية لشبكة الجيل الخامس، مع توفيرها فرص الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، وتطبيقات البيانات الضخمة، والجوانب الأخرى للمدن الذكية المستقبلية.
نظرًا لأن فودافون قطر تبتكر باستمرار خدمات فريدة تناسب احتياجات العملاء المختلفة، أصبح الآن لدى كل من المستهلكين في المنازل، والشركات، المزيد من الخيارات للوصول إلى هذه الخدمات المخصصة والاحتفاظ بأرقامهم، مع إمكانية نقل الأرقام الثابتة.

مع اتخاذ جميع الاحتياطات لضمان صحة وسلامة فرقها الهندسية وسلامة المجتمع، تواصل فودافون قطر طرح شبكة الألياف الضوئية فائقة السرعة، وهي البنية التحتية اللازمة لإبقاء الدولة في طليعة الاتصال الرقمي.
 

  • انتهى

 
حول فودافون قطر ش.م.ق.ع.
توفر فودافون قطر ش.م.ق.ع. ("فودافون قطر") مجموعة شاملة من الخدمات بما فيها الاتصال الصوتي، والرسائل النصية، والإنترنت، وخدمات الهاتف الثابت، وخدمات إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة قطر للأفراد والشركات على حد سواء. وبدأت الشركة أعمالها التجارية في عام 2009، وبلغ عدد عملائها أكثر من 1.73 مليون عميل في 31 مارس 2020. وتتسع البنية التحتية لشبكة "فودافون قطر" المتطورة لتغطي المواقع الرئيسية في الدولة عبر الألياف الضوئية، وشبكة الجيل الخامس 5G. إلى جانب نظام بيئي رقمي واسع النطاق، مما سيسهم في استمرار النمو والازدهار لدولة قطر. وترسخ "فودافون قطر" رؤيتها في ربط أفكار اليوم بتكنولوجيا المستقبل عبر الابتكار الرقمي الرائد، وبأن تكون الخيار الأول للعملاء في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية. يتوافر مزيد من المعلومات على الموقع  www.vodafone.qa
 
للاستفسارات الصحفية الرجاء الاتصال بـ:
لانا خشان، رئيس قسم الاتصالات في "فودافون قطر"
البريد الإلكتروني: lana.khachan@vodafone.com

اتصل بنا

من جوال فودافون
111

من أي هاتف آخر
800 7111

من الخارج
+974 7700 7111

راسلنا