فتش

Search
Close dialog
 

سياسة الأرقام

سياسة الأرقام

التعاريف

تطبق جميع التعاريف المستخدمة في شروط وأحكام فودافون.

1. مقدمة

يمثل تركيز عملائنا على الأرقام أهمية أساسية بالنسبة لنا وكذلك الإدارة المناسبة وطرق الإستفادة من هذه الأرقام. يتم تعيين أرقام فودافون للعملاء فقط من خلال الحجز عبر الانترنت ، و من المتاجر والمزادات التي نجريها من وقت لآخر. إن سياسة تخصيص أرقام فودافون لعملائنا موجودة أدناه.

2. ملكية الأرقام

جميع الأرقام هي ملك لدولة قطر. ويمكن للمجلس الأعلى للإتصالات -عند الضرورة- إجراء تغييرات في الأرقام المخصصة لشركة فودافون. قد تحتاج فودافون لسحب أو إجراء تغييرات على الأرقام المخصصة للعملاء في حالة حدوث أي إجراء كهذا يتم إتخاذه من قبل المجلس الأعلى للإتصالات. إن تكلفة حجز الرقم تخول العميل من إستخدام الرقم فقط ،أما ملكية الرقم فتبقى لدولة قطر تحت السلطة الإدارية للمجلس الأعلى للإتصالات.

3. الأرقام المجانية

كل عميل ينضم إلى فودافون يحصل على رقم فودافون مجاني والذي سيمنح إلى العملاء دون أي رسوم حجز.

4. رقمي

يمكن لكل عميل طلب رقم يحدده بنفسه وذلك لأهميته له. وقد يشمل على سبيل المثال تاريخ الميلاد ،أو رقم لوحة السيارة ،أوإسم أو لقب العميل. تفرض فودافون رسوم على طلب هذاالرقم. هذا الرقم يعتير خاص بالنسبة للعميل لذلك نقوم بتقديم خدمة البحث و توفير هذا الرقم للعميل.تكلفة حجز رقمي 500 ريال قطري.

5. أرقام Star

هذه أرقام نادرة وحصرية ،عالية القيمة و يسهل تذكرها. كل عميل لديه الخيار في حجز أي من أرقام Star المتاحة. ستقوم فودافون بفرض رسوم لحجز هذه الأرقام. توفر فودافون مستويات مختلفة من الأرقام و برسوم حجز متعددة وذلك بالتنسيق مع الشريك الخارجي الذي لديه خبرة عالمية في هذا المجال. تبدأ أسعار الأرقام من 500 حتى تصل إلى 1,000.000.

6. كيف أحجز My Numbers أو رقم Star

يستطيع العملاء البحث على My Numbers أو رقم Star من خلال موقعنا الإلكتروني www.vodafone.com.qa أو في أحد متاجرنا. يجب على العميل أن يدفع كامل مبلغ الحجز عن طريق الإنترنت إذا كانت تكلفة الرقم أقل من 40.000ريال قطري.

إذا حجز العميل رقم فودافون عبر الإنترنت ،وكانت تكلفة الرقم الذي اختاره تتجاوز 40.000 ريال قطري يمكن للعميل أن يختار إما دفع كامل مبلغ الحجز عبر الإنترنت أو دفع جزء من المبلغ وقيمته 25.000ريال قطري ببطاقة الائتمان في لحظة الشراء عبر الإنترنت ،ثم دفع المبلغ المتبقي بشيك بنكي عند استلام الباقة الترحيبية. جميع الأرقام التي تم حجزها في المتاجر أو في المزادات يجب أن تدفع بالكامل في وقت الحجز.

يمكن استلام جميع أرقام الاشتراك الشهري ومسبق الدفع التي تم حجزها عبر موقعنا الالكتروني من متجر فودافون المختار خلال 3 أيام عمل من تاريخ الطلب.

7. استخدام الأرقام

يجب أن يختار العميل واحدة من خطط الأسعار حتى يستطيع أن يحجز رقم. إذا أراد العميل أن يلغي الخطة التي قام باختيارها ،سيتم إبطال مفعول الشريحة ،وسيعاد عرض الرقم للحجز بعد مرور مدة 180 يوم من تاريخ الإلغاء. ويمكن للعميل الإتصال بنا على مركز خدمة العملاء على الرقم 8007111 من أي هاتف أو على الرقم 111 من رقم فودافون أو زيارة أحد متاجرنا لإعادة تنشيط هذا الرقم في خلال 180 يوم.

8. نقل الأرقام

لأن الأرقام يجب أن تكون مفعلة مع خطة أسعار؛ لا يمكن للعميل القيام بعملية نقل الرقم لأي طرف ثلاث دون خطة من خطط الأسعار. عندما يقرر العميل نقل الرقم لطرف ثالث ،يجب على العميل زيارة أحد متاجرنا للحصول على المزيد من المعلومات عن كيفية الشروع في هذا النقل. يجب دفع جميع المبالغ المستحقة على الحساب قبل إجراء نقل الرقم وسيتم فقدان أي رصيد متبقي في الحساب عند النقل. قد يحتاج عملاء باقات Freedom إلى إيقاف خدمة التجوال قبل 45 يوماً من النقل حتى يتم إجراء الطلب ،وبالتالي لن تكون خدمة التجوال متاحة أثناء فترة 45 يوماً. تكلفة طلب نقل الرقم 50 ريال قطري.

9. إسترداد قيمةالمبلغ للأرقم المحجوزة

يمكن للعملاء إرجاع الرقم المحجوز في غضون 7 (سبعة) أيام من الحجز. يتعين على العميل أن يبلغنا عبر الإتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم 8007111 أو على الرقم 111 من رقم فودافون. سنقوم بعرض رقم آخر على العميل بنفس القيمة وسينبغي على العميل المضي بطلب إرجاع الرقم في أثناء ذلك ،سنقوم بالشروع في عملية رد المبلغ المدفوع لتكلفة الحجز خلال 7 (سبعة) أيام من تاريخ طلب إرجاع الرقم . إذا كان العميل لا يريد أن يحجز رقم آخر من الأرقام الخاصة أو أرقام Star سنقوم بمنح العميل رقم مجاني حتى يتمكن من مواصلة إستخدام الخطة أو الباقة.

لا يمكن أن ترد تكلفة حجز الأرقام المدفوعة في حفل خيري أو خلال فترة زمنية حيث فودافون تواصلت بشكل واضح مع العملاء بأن قيمة الحجز المدفوعة سيتم التبرع بها للجمعيات الخيرية.

إذا قرر المجلس الأعلى للاتصالات إعادة تخصيص الأرقام ،أو تغيير خطة الأرقام الوطنية سنقدم للعملاء الذين يملكون أرقام Star أو أرقام خاصة ،أرقاماً مماثلة للأرقام التي اختارها العملاء عند الحجز.

في حالة عدم رغبة العميل في رقم آخر مماثل ،سوف نقدم للعملاء تعويض عادل. سيتم تخفيض مستوى التعويض تناسبياً مع طول المدة التي استخدم فيها العميل الرقم خلال 4 سنوات حيث أن قيمة الرقم ستنخفض إلى الصفر.

10. التغييرات على سياسة الأرقام هذه

سنقوم بإخطار العملاء بأي تغييرات على هذه السياسة وعلى أي تغييرات يتم إجرائها على نهج الأرقام في فودافون قطر ،بما في ذلك لو قرر المجلس الأعلى للاتصالات إعادة تخصيص الأرقام ،أو التغيير في الخطة الوطنية للأرقام المستخدمة في قطر