Search

Search
Close dialog
 

الآباء الرقميين

لماذا تحتاج معرفة العالم الرقمي لطفلك؟

ان كل من الإنترنت، الهواتف النقالة وغيرها من التقنيات الحديثة تعزز الحياة اليومية للعديد من العائلات.

ولكونكم آباء، عليكم أن تعلموا أن هذه التقنيات تحفظ لنا الوقت والمال وتساعدنا في بناء المجتمعات، وتحفز على الإبداع والتعبير عن الذات، وتعمل على إيجاد توازن أفضل في العمل والحياة، وتوسع آفاقنا وأكثر من ذلك بكثير.

وبالرغم من تلك الفرص العظيمة، يوجد هناك بعض التحديات المحتملة للأطفال مع التكنولوجيا الرقمية وعالم الانترنت. لذا سيساعدك تعلم الأساسيات على إعداد أطفالك لمعرفة القضايا التي قد تنجم عن العالم الرقمي مثل  التنمر الإلكتروني  أو تجنب محتوى غير مرغوب به على شبكة الإنترنت.

Digital Parent’s checklist

القائمة المرجعية للآباء الرقميين

هناك الكثير من الأشياء التي يتوجب فهمها حينما يتعلق الأمر بالعالم الرقمي لطفلك، لذا لديك هنا قائمة مرجعية مفيدة تضم عشر نقاط لتبدأ من خلالها

Resources

المجلات

تقدم مجلات التربية الرقمية المعلومات والإرشادات القيمة حول كل شيء بدءا من أجهزة البلاي ستيشن والموسيقي والبرمجة وحتى الرقابة الأبوية.

Tips and tools

نصائح وأدوات

هل تعلم أن 85% من الأطفال في قطر ممن تتراوح أعمارهم ما بين 9- 10 أعوام يستخدمون الانترنت، وأن ما يزيد عن 50% منهم يستخدمونه من خلال هواتفهم النقالة؟ تعرف على جميع الحقائق والرسوم التوضيحية والنصائح والأدوات التي تحتاجها لإبقاء طفلك آمن في العالم الرقمي.

Games Ratings

تقييم الألعاب

دليل AmanTECH لإيجاد المعلومات التي تحتاجها حول الألعاب التي يلعبها أطفالك

Social Networking

دليل الآباء إلى التكنولوجيا

الهواتف الذكية، أجهزة الحاسوب اللوحية، أجهزة الألعاب.... إن عدد الطرق التي يمكن أن يصل أطفالنا من خلالها الى الانترنت في ازدياد. هنا دليلك للتكنولوجيا التي يستخدمونها.

Games and Apps

الألعاب والتطبيقات

سواء كانت تلك لعبة كرة القدم الأحدث على جهاز PlayStation أو لعبة Candy Crush Saga على الهاتف الذكي، فان تعدد الاحتمالات بشكل أو بأخر أصبح جزءا من العالم الرقمي لطفلك.