فتش

Search
Close dialog
 

فودافون قطر تكشف النقاب عن تحسينات جوهرية في شبكة جيجانت

أكثر من 35% نموّ عدد مواقع شبكة الاتصالات الجوالة، وتضاعف استخدام الإنترنت 5 مرات، وإنترنت أسرع بنسبة 300 %

الدوحة، 27 فبراير 2021: أعلنت فودافون قطر اليوم عن إطلاق حملة جديدة لعرض التحسينات الجوهرية التي أدخلتها على شبكة جيجانت، وتبين الحملة أن شبكة فودافون الآن هي أقوى وأكبر وأسرع من أي وقت في تاريخ الشركة من أجل تقديم دعمٍ أفضل لمستخدميها من الأفراد والشركات في البلاد.

وكانت فودافون قطر، منذ عام 2018، قد استثمرت أكثر من مليار ريال قطري في شبكتها المتطورة. وأثناء ذلك الوقت، زاد عدد مواقع شبكة فودافون للاتصالات الجوالة الداخلية والخارجية في قطر بنسبة تزيد عن 35%. يستطيع المستخدمون الوصول إلى الشبكة في مناطق أكثر من أي وقت مضى، مع جودة عالية للاتصالات الصوتية والإنترنت، فيما تضاعف استخدام الإنترنت 5 مرات، ويستمتع عملاء فودافون بسرعة إنترنت أعلى بنسبة 300 %. وفي العام الماضي وحده، زادت تغطية الشبكة بشكل كبير لتحسين خدمات فودافون في مناطق مثل أم صلال، والخريطيات، ومدينة لوسيل، واللؤلؤة، وبني هاجر، وأبو نخلة، وروضة الحمامة، والمعراض، والريان، ورأس لفان، وأم سعيد، ودخان، وغيره من المناطق.

حققت شركة فودافون قطر مكانة ريادية في تطوير شبكات الجيل الخامس 5G، التي تمثل الجيل القادم من الاتصالات الجوالة، التي تتميز بسرعات أعلى وسعة استيعاب أكبر ومعدل استجابة أسرع. ويستطيع الآن 70 % من سكان قطر استخدام شبكة الجيل الخامس 5G من فودافون التي تقدم مزايا لا حصر لها.

تواصل شركة فودافون أيضًا نشر بنيتها التحتية واسعة النطاق من الألياف الضوئية وقد تضاعف توصيل هذه الخدمة للمنازل والشركات في عدة مناطق، ومنها اللؤلؤة، ومدينة لوسيل، ومشيرب قلب الدوحة، والغرافة، وأبو هامور، والخليج الغربي، والوكير، والمنطقة الصناعية، والسد، والوعب.

بالنسبة للشركات والأعمال، تم تعزيز خدمات الاتصالات بمجموعة من الخدمات المدارة والحلول الذكية منها إنترنت الأشياء. تعمل شبكة الحزمة الضيقة لإنترنت الأشياء(NB-IoT)  من فودافون على تشغيل مجموعة من حلول إنترنت الأشياء للمدن الذكية وقطاعات عدة منذ عام 2019، مما يتيح اتصالات بجودة وسرعة لم تكن ممكنة من قبل، ويعزز الاقتصاد الرقمي والتحول الرقمي في قطر.

لقد سجلت شركة فودافون قطر خلال السنة المالية 2020 أعلى صافي أرباح على الإطلاق، بزيادة قدرها 29 % مقارنة بعام 2019، وعلى الرغم من تأثير جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، واصلت الشركة تعزيز شبكتها لدعم المجتمع والدولة.

وتعليقًا على الحملة، قال الشيخ حمد بن عبد الله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون قطر: "شبكتنا الحالية ليست نفسها عندما أطلقنا شركتنا قبل أكثر من عشر سنوات، ولن تكون نفسها غدًا. نحن نتطور باستمرار ونتحدى أنفسنا دائما للتقدم نحو الأفضل، وهذا ما يستحقه عملاؤنا. وكلما حققنا المزيد نستثمر المزيد. نفخر اليوم بأن أصبحت شبكتنا أقوى وأسرع وأكبر من أي وقت مضى، ولدينا التزام ثابت بإنشاء بنية تحتية للاتصالات المتطورة التي تلبي المتطلبات الرقمية لبلدنا وتقود مبادرات الابتكار الرقمي في قطر".

للتحقق من تغطية الشبكة وتوفر الخدمة في منطقتك، أنشأت فودافون صفحة مخصصة على موقعها الإلكترونيwww.vodafone.qa/GigaNetAR ، كما تشجع الشركة العملاء على إبداء ملاحظاتهم حول تجربتهم في استخدام شبكتها ضمن حملتها المستمرة لإجراء المزيد من التحسينات على شبكتها وخدماتها، التي يمكنهم القيام بها على الموقع الإلكتروني أو تطبيق فودافون. ويحرص فريق رعاية العملاء والفريق التقني في شركة فودافون على مطالعة جميع التعليقات والاقتراحات والملاحظات التي تصلهم واتخاذ أي إجراءات لازمة بصددها.
 
  • انتهى
 
حول فودافون قطر ش.م.ق.ع.
توفر فودافون قطر ش.م.ق.ع. ("فودافون قطر") مجموعة شاملة من الخدمات بما فيها الاتصال الصوتي، والرسائل النصية، والإنترنت، وخدمات الهاتف الثابت، وخدمات إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة قطر للأفراد والشركات على حد سواء. وبدأت الشركة أعمالها التجارية في عام 2009، وبلغ عدد عملائها أكثر من 1.7 مليون عميل في 31 ديسمبر 2020. وتتسع البنية التحتية لشبكة "فودافون قطر"المتطورة لتغطي المواقع الرئيسية في الدولة عبر الألياف الضوئية، وشبكة الجيل الخامس 5G. إلى جانب نظام بيئي رقمي واسع النطاق، مما سيسهم في استمرار النمو والازدهار لدولة قطر.
 
وترسخ "فودافون قطر" رؤيتها في ربط أفكار اليوم بتكنولوجيا المستقبل عبر الابتكار الرقمي الرائد، وبأن تكون الخيار الأول للعملاء في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية. يتوافر مزيد من المعلومات على الموقع  www.vodafone.qa
 
للاستفسارات الصحفية الرجاء الاتصال بـ:
لانا خشان، رئيس قسم الاتصالات في "فودافون قطر"
البريد الإلكتروني: lana.khachan@vodafone.com

اتصل بنا

من جوال فودافون
111

من أي هاتف آخر
800 7111

من الخارج
+974 7700 7111

راسلنا