فتش

Search
Close dialog
 

فودافون قطر تعقد اجتماعها السنوي للجمعية العامة العادية

الموافقة على توزيع أرباح نقدية بنسبة 5% من القيمة الاسمية للسهم

الدوحة، 24 فبراير 2021: عقدت شركة فودافون قطر ش.م.ق.ع. ("فودافون قطر" أو "الشركة") الاجتماع السنوي للجمعية العامة العادية الكترونياً يوم الاثنين الموافق 24 فبراير 2021، برئاسة السيد راشد فهد النعيمي المدير العام وعضو مجلس ادارة فودافون قطر.
 
وكانت نتيجة اجتماع الجمعية العامة العادية أن جرت الموافقة على جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال بما في ذلك اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 5% من القيمة الاسمية للسهم، أي ما يعادل 0.05 ريال قطري لكل سهم.
 
كما تناول الاجتماع تقرير مجلس الإدارة حول أنشطة الشركة ومركزها المالي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020.
 
بالإضافة إلى ذلك، راجع المساهمون واعتمدوا تقرير مراقب حسابات الشركة عن ميزانية الشركة وحساباتها للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 بالإضافة إلى تقارير مراقب حسابات الشركة حول كل من حوكمة الشركة والرقابة الداخلية على التقارير المالية. وتمت الموافقة بالإجماع على تعيين كي بي إم جي (KPMG) كمراقب حسابات الشركة للسنة المالية 2021، بالإضافة إلى الموافقة على تحديد أتعابهم.
 
كما صادق المساهمون على البيانات المالية للشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 وتقرير الحوكمة للعام 2020. علاوةً على ذلك، تمت الموافقة بالإجماع على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من جميع الالتزامات والموافقة على مكافآتهم.
 
وقال السيد النعيمي مخاطباً المساهمين: "على الرغم من التحديات التي أحدثها الوباء العالمي، مضت فودافون قطر قدماً في تنفيذ إستراتيجيتها، والتي كانت بمثابة قاعدة أساسية لتعزيز خطانا على طريق التطور والنمو. وقد أدّى ذلك الى تحقيق نتائج مالية قياسية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020، حيث سجلت فودافون قطر أعلى صافي أرباح على الإطلاق بلغ 185 مليون ريال قطري، بزيادة وقدرها 29% مقارنة بالعام السابق، ويعزى هذا الإنجاز بشكل أساسي إلى نمو الأرباح قبل احتساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء. فبالإضافة إلى الحفاظ على الجودة الفائقة في الخدمة، واصلنا الاستثمار في بنيتنا التحتية وتوسيع شبكتنا المتقدمة لتغطية المناطق الرئيسية في جميع أنحاء البلاد باستخدام تقنيات 5G والألياف الضوئية. على هذا النحو، شهدنا استيعاباً كبيراً في خدمات النطاق العريض الثابت وخدمات الاشتراك الشهري للشركة".
وأضاف النعيمي: "إن التزامنا بالحلول التقنية المتقدمة، بما في ذلك إنترنت الأشياء والخدمات السحابية والبيانات الضخمة، يمكّن المؤسسات القطرية، بجميع أحجامها ومن كافة القطاعات، من تحسين احتياجات الأتمتة الخاصة بها. لذلك، وبصفتها الشريك الرقمي الموثوق به للعديد من الكيانات والمؤسسات الرائدة في الدولة، فقد أصبحت البنية التحتية وخدمات الدعم التي تقدمها فودافون جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية هذه المؤسسات في تحولها الرقمي، ومساهماً قوياً في مسار نمونا. وبالنظر إلى المستقبل، سيظل التركيز على تنفيذ جميع ركائز إستراتيجيتنا، ولا سيما الابتكار في التقنيات المتقدمة".
 
-انتهى-
 
 
حول فودافون قطر ش.م.ق.ع.
 
توفر فودافون قطر ش.م.ق.ع. ("فودافون قطر") مجموعة شاملة من الخدمات بما فيها الاتصال الصوتي، والرسائل النصية، والإنترنت، وخدمات الهاتف الثابت، وخدمات إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة قطر للأفراد والشركات على حد سواء. وبدأت الشركة أعمالها التجارية في عام 2009، وبلغ عدد عملائها 1.7 مليون عميل في 31 ديسمبر 2020. وتتسع البنية التحتية لشبكة "فودافون قطر" المتطورة لتغطي المواقع الرئيسية في الدولة عبر الألياف الضوئية، وشبكة الجيل الخامس 5G. إلى جانب نظام بيئي رقمي واسع النطاق، مما سيسهم في استمرار النمو والازدهار لدولة قطر.وترسخ "فودافون قطر" رؤيتها في ربط أفكار اليوم بتكنولوجيا المستقبل عبر الابتكار الرقمي الرائد، وبأن تكون الخيار الأول للعملاء في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية. يتوافر مزيد من المعلومات على الموقع  www.vodafone.qa
 
للاستفسارات الصحفية الرجاء الاتصال بـ:
لانا خشان، رئيس الاتصالات في "فودافون قطر"
البريد الإلكتروني: lana.khachan@vodafone.com
للاستفسارات حول علاقات المستثمرين، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني: investorrelationsqatar@vodafone.com

اتصل بنا

من جوال فودافون
111

من أي هاتف آخر
800 7111

من الخارج
+974 7700 7111

راسلنا