استخدام أجهزة ابل بأمان

كيف تساعد أطفالك

لاستخدام أجهزة أبل بأمان

يحتوي برنامج iOS ، الذي يقوم بتشغيل أجهزة  Apples من ipad’s  و iPhone’s ، على بعض الميزات البسيطة والفعالة التي تمكن الوالدين من السماح لأطفالهم باستخدام الأجهزة الرقمية ، وكذالك التحكم في ما يمكنهم الوصول إليه عند الضرورة.

هذه الميزات تحمل في ثناياها عوامل خيار الإعداد المحدد: الوصول الموجه. مع بضع خطوات بسيطة ، من الممكن وضع التدابير التي يمكن أن تسمح حتى للأطفال الأصغر سناً بالاستمتاع بما يقدمه العالم الرقمي.

لنلقِ نظرة على كل ميزة بدورها.

فتح ميزات أمان  iOS

تخيل أنك في رحلة طويلة بالسيارة وأن ابنك البالغ من العمر 6 سنوات يحتاج إلى بعض الترفيه السريع والسهل ، أو تريد ابنتك البالغة من العمر خمس سنوات أن تستمع إلى قصة بينما تذهب إلى الفراش. ربما يريد أطفالك المراهقون الاستماع إلى الموسيقى أثناء مراجعتهم للامتحانات.

عادةً، قد يكون العديد من أولياء الأمور قلقين بشأن التشويش والإفراط في الاستخدام ؛ يتيح استخدام الوصول الموجه لـ "الآباء الرقميون" اختيار التطبيق الذي يمكن لأطفالهم استخدامه - وهو مثالي لتلك الأوقات التي تريد فيها السماح لأطفالك بالوصول إلى التكنولوجيا الرقمية ولكنهم بحاجة إلى وضع بعض القيود على استخدامها.

إعداد الوصول الموجه - دليل خطوة بخطوة

توضح الصور أدناه عملية الإعداد على جهاز iPad ؛ ومع ذلك ، فإن القيام بنفس الشيء على جهاز iPhone أمر مشابه جدًا وستوجهك التعليمات المكتوبة خلال العملية.

الخطوة الاولى - اضغط على أيقونة الإعدادات.

الخطوة الثانية - في الإعدادات "العامة" ، انقر على "إمكانية الوصول".

الخطوة الثالثة - قم بالتمرير لأسفل الخيارات وانقر فوق "الوصول الموجه".

الخطوة الرابعة - اضغط على مفتاح التبديل "الوصول الموجه" لتشغيله (أخضر).

الخطوة الخامسة - اضغط على "إعدادات رمز المرور".

الخطوة السادسة - أدخل رمز مرور من أربعة أرقام (سيطلب منك القيام بذلك مرتين). تأكد من أنه رقم ستتذكره ولكن ليس من السهل تخمينه.

الخطوة السابعة (أ) - عندما تفتح التطبيق الذي تريد أن يكون طفلك قادرًا على استخدامه ، اضغط على زر الصفحة الرئيسية بسرعة ثلاث مرات لبدء "الوصول الموجه". سيتمكن طفلك الآن من استخدام التطبيق المحدد ، ولكن لن يتمكن من استخدام أي تطبيقات أو ميزات أخرى على iPad أو iPhone

ملاحظة  - لا يعمل الوصول الموجه إلا عندما يكون التطبيق مفتوحًا. لن يعمل على الشاشة الرئيسية أو في قائمة الإعدادات.

الخطوة السابعة (ب) - لإنهاء الوصول الموجه ، اضغط على زر الصفحة الرئيسية بسرعة ثلاث مرات ثم أدخل رمز المرور الذي أنشأته أثناء الإعداد (الخطوة السادسة). سيتم منحك خيار إما إنهاء أو استئناف الوصول الموجه.

الوصول الموجه - حدود الوقت.

بمجرد أن تكون مرتاحًا باستخدام إعدادات الوصول الموجه الأساسية ، يمكنك استكشاف الميزات الأخرى ولعل أكثرها فائدة هو حدود الوقت ، خاصةً إذا كان طفلك يستخدم جهاز iPad أو iPhone من غير إشراف.

لتعيين "حدود الوقت" ، يجب أن تكون قد قمت أولاً بإعداد وتمكين الوصول الموجه (الخطوات من الاولى إلى السابعة (أ) ). بمجرد الانتهاء من ذلك ، اتبع الإرشادات أدناه.

الخطوة الثامنة – عندما يكون الوصول الموجه متفعل ، انقر على زر الصفحة الرئيسية بسرعة ثلاث مرات ثم أدخل رمز المرور الخاص بك. سيؤدي هذا إلى إظهار أشرطة التحكم بالوصول الموجه في أعلى وأسفل الشاشة.

الخطوة التاسعة - في الجزء السفلي من الشاشة ، انقر فوق "تحديد الوقت" (iPad)  أو خيارات  "تحديد الوقت (iPhone) "   ثم حدد الوقت المطلوب ، اضغط على "تم" ثم ...

الخطوة العاشرة - اضغط على "ابدأ" في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة. سيتمكن طفلك من استخدام جهاز iOS حتى نفاد الوقت. عندما تريد أن يتمكن طفلك من استخدام الجهاز مرة أخرى ، يمكنك إما تعطيل الوصول الموجه أو إزالة أو تحديد حد الوقت.

تذكر - تعمل حدود الوصول والوقت الموجّهة فقط عندما يكون التطبيق مفتوحًا. لن يعمل على الشاشة الرئيسية أو في قائمة الإعدادات.

الوصول الموجه - إعدادات أخرى

هناك إعدادات وصول توضيحية أخرى قد يرغب الأهل الرقميون في استكشافها. قم بزيارة موقع Apple على الويب بالنقر هنا لمعرفة المزيد هنا.