Parents’ guide to internet technology

internet tech

The digital world starts with the technology which allows us to access it…

…and the list just keeps growing!

As Digital Parents, the range of technologies that our children are using can be baffling: smartphones, tablets, laptops, games consoles, wearable tech and many more. Each of these have different capabilities, but the essentials remain the same; each one allows the user to access the internet, a vast and complex network of computers which connects almost every part of the globe.

So how do we begin to understand this array of ‘internet-enabled’ devices that our children are using on a daily basis?

A great place to start is this AmanTECH Digital Parenting guide to internet technology. Scroll down the page to find out more about the five main categories of internet-enabled devices.

Smartphones are mobile phones with internet access. The latest models can be compared to a traditional desktop computer; a computer that just happens to slip into your pocket or handbag as easily as a wallet or purse.

Smartphones like the iPhone, Samsung Galaxy, HTC One and Blackberry are able to play music download emails and record videos – at the same time! Within a few seconds they can send messages and photos to people on the other side of the world, telling the viewer when and where the picture was taken at the same time.

When you add in games, movies, easy access to social networking sites and online shopping, it is no surprise than many children (and parents) never leave the house without their smartphones. You can even make phone calls with them now and then…

For most teenagers, their smartphones are the main way in which they access the digital world. This is often in the form of social networking, a topic that we cover in more detail in our ‘Your child’s digital world’ pages. 

Tablets and other internet-enabled devices, including media players like iPods, give young people great access to entertainment and education. Portable devices such as the iPad and the Samsung Galaxy Tab function much like a laptop but with a touch screen instead of a keyboard.

Using tablets, our children can view websites and social networking sites, download music, play games, take photos and videos, watch TV and films and make video calls using apps like Facetime, Skype and Facebook Messenger.

Even portable media players, such as the iPod touch, are internet-enabled. By connecting to a wifi network our children are able to connect to the internet, download apps and do many of the same things as they can on a tablet or smartphone.

Laptops are still one of the ways in which our children access the internet and the World Wide Web, despite the arrival of so many more portable devices. Whether it is doing their homework or sending an email, today’s digital children are more comfortable with computers than ever. As Digital Parents, it is vital that we keep up, and understanding how our children use their (or our) laptops is a good start.

laptop

With software like Microsoft Office, laptops are ideal for producing documents and presentations; the kind of things that children will be doing at school and for homework. However, laptops enable users to access everything that the web has to offer, from education websites and news outlets to the latest TV shows and music.

Laptops, with their powerful computer processors, are capable of running very life-like role playing games which allow interaction between players who may be on opposite sides of the world. With built in cameras and microphones, they are well suited to making video calls and accessing social networking sites. 

Wearable Tech might appear to be a new addition to the digital world, but it is worth remember that, 45 years ago, the LED digital watch was the latest piece of technology that everybody wanted. That may seem a long way from the smart watches of 2018, but the desire to have the next and best thing is as strong as ever.

The big difference between the early days of wearable technology – digital watches, pedometers, electronic hearing aids – is that many modern products are not just technologically advanced, they are able to communicate with other technology and to connect to the internet. Some of these technologies have come and gone or failed to find a market. Others have proved more resilient; Bluetooth headsets, fitness trackers and smart watches are definitely here to stay.

Companies like Fitbit and Garmin dominate the market for fitness trackers and wearable GPS technology which record the wearer’s physical activity, heart rate, location and distance travelled. All of this data can be shared online through apps and social networks.

Smart watches from companies like Apple and Samsung take wearable tech a step further, enabling users to interact with their phones; the latest models even connect to the internet directly, cutting out the phone altogether. The wearer can make calls, stream music, read messages and check their diary without getting their phone out of their pocket – often simply by talking to their wrist...

Games consoles can range from handheld devices not much larger than a smartphone, to the Xbox One, Nintendo Wii U and PlayStation 4 which are connected by wires to a TV set. Most have in-built Wi-Fi so they can connect the internet and download games, stream music and video and allow players to interact with one another.

For Digital Parents, one of the most significant development over the last few years is that modern games consoles. allow our children to play with and against other people over the internet. This can a range of interaction from just seeing their character on screen to having full audio and even video conversations.

دليل الآباء لتكنولوجيا الانترنت

internet tech

يبدأ العالم الرقمي بالتكنولوجيا التي تتيح لنا الوصول إليه.....

ولا تزال القائمة في ازدياد

لكوننا آباء رقميين، فان عدد التقنيات التي يستخدمها أطفالنا يمكن أن يكون مذهلا والتي تضم الهواتف الذكية، وأجهزة الحاسوب اللوحي والمحمولة، وأجهزة الألعاب، والتكنولوجيا القابلة للإرتداء وغيرها الكثير. كل واحدة من تلك التقنيات تمتلك قدرات مختلفة، ولكن الأساسيات لا تزال هي نفسها; كل واحدة منها تتيح للمستخدم الوصول إلى الإنترنت (شبكة واسعة ومعقدة من أجهزة الحاسوب التي تصل تقريبا كل جزء من أجزاء العالم).

لذا كيف لنا أن نبدأ بفهم هذه المجموعة من الأجهزة المزودة بالإنترنت التي يستخدمها أطفالنا بشكل يومي؟

يعتبر دليل أمان تك الرقمي للآباء حول تكنولوجيا الانترنت بمثابة مكان جيد للبدء من خلاله. قم بالتمرير إلى أسفل الصفحة أو انقر على الصورة أدناه لمعرفة المزيد.

أفضل مكان للبدء هو دليل  AmanTECHللأباء الرقميين لتكنولوجيا الإنترنت. قم بالتمرير لأسفل الصفحة لمعرفة المزيد حول الفئات الرئيسية الخمسة للأجهزة التي تدعم الإنترنت.

الهواتف الذكية: هي هواتف متنقلة مزودة باتصال انترنت. يمكن مقارنة أحدث الموديلات بأجهزة حواسيب سطح المكتب التقليدية; جهاز حاسوب يمكن أن تضعه في جيبك أو في حقيبة اليد بسهولة كما تضع محفظة الجيب أو محفظة النقود.

إن الهواتف الذكية مثل اي فون، وسامسونج جلاكسي، واتش تي سي ون، وبلاك بيري قادرة على تشغيل الموسيقى، وتنزيل رسائل البريد الإلكتروني وتسجيل الفيديو -في نفس الوقت! في غضون ثوان قليلة يمكن لتلك الأجهزة إرسال رسائل وصور للناس في الجانب الآخر من العالم مع اخبار المشاهد عن مكان وزمان التقاط هذه الصورة في الوقت ذاته.  

وعندما تضيف الألعاب، والأفلام، والوصول السهل إلى مواقع الشبكة الاجتماعية والتسوق الإلكتروني، فانه ليس من الغريب لدى العديد من الأطفال (والآباء) عدم ترك منازلهم دون اصطحاب هواتهم الذكية.

تعتبر الهواتف الذكية بالنسبة للمراهقين بمثابة الوسيلة الرئيسية التي يمكنهم من خلالها الوصول إلى العالم الرقمي. ويتمثل ذلك في مواقع الشبكة الاجتماعية على الاغلب، وهو الموضوع الذي قمنا بتغطيته بتفاصيل أكبر في صفحات "العالم الرقمي لطفلك"

لا تزال أجهزة الكمبيوتر المحمولة واحدة من الوسائل التي يمكن لأطفالنا من خلالها الوصول إلى الإنترنت والشبكة العالمية، على الرغم من وصول الكثير من الأجهزة المحمولة غير ذلك. يشعر أطفال الحاضر الرقميين براحة أكثر عند استخدامهم أجهزة الحاسوب، سواء خلال عمل واجباتهم المدرسية أو ارسال البريد الإلكتروني. ولكوننا آباء رقميين، فإن أهمية الحفاظ على أطفالنا وفهم كيفية استخدامهم لحواسيبهم (أو حواسيبنا) المحمولة تعتبر بمثابة نقطة بداية جيدة.

laptop

أصبحت أجهزة الحاسوب المحمولة مثالية لإنتاج الملفات والعروض التقديمية _ المهام التي سوف يقوم بها الأطفال في المدرسة ومن أجل الواجبات المدرسية_ وذلك بفضل برامج مثل Microsoft Office. على الرغم من ذلك، تساعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة المستخدمين من الوصول إلى كل ما على شبكة الإنترنت من مواقع تعليمية ووكالات الأنباء إلى أحدث البرامج التلفزيونية والموسيقية.

وبفضل قوة محركاتها التشغيلية العالية، أصبحت أجهزة الحاسوب المحمولة قادرة على تشغيل ألعاب العالم الافتراضي التي تمكنك من اقتباس أدوار لتلك التي نمارسها في الحياة الحقيقية والتي تتيح للاعبين التفاعل من خلالها مع لاعبين من جميع أنحاء العالم. ومع أجهزة الكاميرا والميكروفون الذاتية أًصبحت تلك الأجهزة مناسبة بشكل جيد لإجراء مكالمات الفيديو والوصول إلى مواقع التواصل الاجتماعية.

قد تبدو التكنولوجيا القابلة للارتداء بمثابة إضافة جديدة للعالم الرقمي ، ولكن من الجدير بالذكر أنه منذ 45 عامًا ، كانت الساعة     LED الرقمية أحدث تقنية أرادها الجميع. قد يبدو هذا بعيدًا عن الساعات الذكية لعام 2018 ، لكن الرغبة في الحصول على أفضل شيء هو أقوى من أي وقت مضى.

الفارق الكبير بين الأيام الأولى للتكنولوجيا القابلة للارتداء - الساعات الرقمية ، العدادات ، أجهزة السمع الإلكترونية - هو أن العديد من المنتجات الحديثة ليست فقط متقدمة من الناحية التكنولوجية ، بل هي قادرة على التواصل مع التكنولوجيا الأخرى والاتصال بالإنترنت. وقد جاءت بعض هذه التقنيات وذهبت أو فشلت في العثور على مكانتها السوق. في حين أثبت آخرون أنهم أكثر مرونة. سماعات الرأس التى تعمل بالبلوتوث ، وجهاز تعقب اللياقة البدنية والساعات الذكية سوف يبقون بالتاكيد.

تهيمن بعض الشركات مثل Fitbit و Garmin على سوق أجهزة تتبع اللياقة البدنية وتقنية GPS القابلة للارتداء والتي تسجل النشاط البدني لمرتديها ومعدل ضربات القلب وموقعها والمسافة التي قطعتها. يمكن مشاركة كل هذه البيانات عبر الإنترنت من خلال التطبيقات والشبكات الاجتماعية.

الساعات الذكية لبعض الشركات مثل Apple و Samsung تأخذ التكنولوجيا القابلة للارتداء خطوة إضافية ، مما تتيح للمستخدمين التفاعل مع هواتفهم. حتى أن أحدث الموديلات تصل إلى الإنترنت مباشرة ، وتغنيك عن الهاتف تمامًا في بعض الاحيان. يمكن لمرتديها إجراء المكالمات وتشغيل الموسيقى وقراءة الرسائل والتحقق من مذكراتهم دون إخراج هواتفهم من جيوبهم - في كثير من الأحيان عن طريق التحدث إلى معصمهم ...

تتراوح أجهزة الألعاب من أجهزة يمكن حملها باليد لا يزيد حجمها كثيرا عن حجم الهاتف الذكي إلى أجهزة إكس بوكس، ونينتندو وي، وبلاي ستيشن 4 والتي يتم ربطها بجهاز التلفزيون عبر أسلاك. معظم تلك الأجهزة مزودة باتصال لاسلكي ذاتي بحيث يمكنها الاتصال بالإنترنت وتحميل الألعاب، وأشرطة الفيديو والموسيقي، كذلك وتتيح تلك الأجهزة للاعبين التفاعل مع بعضهم البعض.

واحدة من أهم التطورات في السنوات القليلة الأخيرة التي يجب على الآباء الرقميين معرفتها هي أجهزة الألعاب الحديثة التي تتيح لأطفالنا اللعب مع أو ضد أشخاص أخرون عبر الأنترنت. يمكن أن يكون ذلك متعددة من التفاعل تبدأ من رؤية شخصيتهم على الشاشة إلى تواجد الصوت الكامل لها وحتى محادثات الفيديو.

إن كل من أجهزة الحاسوب اللوحي وغيرها من الأجهزة التي تدعم خدمات الإنترنت، بما في ذلك مشغلات الوسائط مثل أجهزة آي بود، تتيح للشباب الوصول الجيد إلى وسائل الترفيه والتعليم. تمكن الأجهزة المحمولة مثل آي باد وسامسونج جالكسي تاب الكثير من عمل الكثير كإمكانيات جهاز الحاسوب المحمول ولكن مع شاشة تعمل باللمس بدلا من لوحة المفاتيح.

باستخدام أجهزة الحاسوب اللوحية، أصبح أطفالنا قادرين على عرض المواقع الإلكترونية ومواقع الشبكات الاجتماعية وتحميل الموسيقي وممارسة الألعاب التقاط الصور والفيديو ومشاهدة التلفاز والأفلام وإجراء مكالمة الفيديو عبر تطبيقات مثل فيس تايم وسكايب ودردشة الفيس بوك.

حتى أن مشغلات الموسيقي المحمولة مثل الأي بود تدعم خدمة الانترنت. فمن خلال الاتصال بشبكة اتصال لاسلكي، يصبح أطفالنا قادرون على تحميل التطبيقات، وفعل الكثير من الأشياء المشابهة التي يمكن أن يقوموا بها عبر الهاتف الذكي أو جهاز الحاسوب اللوحي (تابلت).